وزير الزراعة: انتهينا من وضع خطة لتسويق القطن فى الموسم الجديد

الأربعاء، 18 مايو 2016 01:26 م
وزير الزراعة: انتهينا من وضع خطة لتسويق القطن فى الموسم الجديد زراعات القطن - أرشيفية
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، عن الانتهاء من وضع خطة لتسويق محصول القطن فى الموسم الجديد، وذلك للتيسير على المزارعين، وضمان حصولهم على السعر الذى أعلنت الحكومة عنه هذا العام.

وقال فايد فى بيان له اليوم الأربعاء، إن تلك الخطة والتى تقوم الادارة المركزية للتعاون الزراعى بالاشراف عليها، يشارك فيها الجمعية العامة لمنتجى القطن، بحيث تقوم بإستلام الأقطان من المزارعين، وتوريدها للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس، التى سيتم التعاقد معها لاستلام كميات الأقطان وفقاً للأسعار التى أعلنت عنها الحكومة.

وأوضح وزير الزراعة، أن تلك المنظومة سيتم تعميمها على كافة الجميعات التعاونية الزراعية، بحيث تنشأ مراكز لتجميع المحصول من المزارعين، ودفع مستحقاتهم المالية فوراً، والتي اعلنتها الحكومة، وفقاً لدرجات التحكيم.

وتابع وزير الزراعة، أن الجمعيات التعاونية الزراعية المشاركة فى المنظومة ستحصل على مصاريف تسويقية، نظير فتح مراكز التجميع، ومصاريف النقل، والمصاريف الأخرى التى تحملتها، والأعباء التي قامت بها، خلال عملية التوريد.

وأكد فايد أن الجمعية العامة لمنتجى القطن، ستقوم أيضاً بتسويق أقطان الإكثار، والخاصة بالإدارة المركزية لانتاج التقاوي، وذلك للمحافظة على البذرة وعدم الخلط، وذلك حتى يعود القطن المصري الى سابق عرشه.

وأشار إلى أن مركز الزراعات التعاقدية الذى تم انشاءه مؤخراً بعد إقرار قانون الزراعة التعاقدية الذي أصدره الرئيس عبدالفتاح السيسي، سيقوم بمتابعة تنفيذ العقود، وابرامها، وسيكون حكماً بين جميع الأطراف، وذلك لرفع العبء عن كاهل المزارع.

وقال وزير الزراعة، إنه تلاحظ مؤخراً شكاوى من بعض مزارعى القطن، والذى قاموا ببيع انتاجهم للتجار، حيث لم يحصلوا على الأسعار التي استفاد منها نظرائهم الذي وردوا المحصول للجمعية الزراعية، لافتاً الى ان وزارة الزراعة حريصة على دعم المزارعين، وحصولهم على أعلى عائد من محاصيلهم الزراعية.


موضوعات متعلقة :



وزير الزراعة: خطة عاجلة للقضاء على سوسة النخيل الحمراء وتوفير مبيدات المكافحة













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة