أسامة شرشر يتقدم بمبادرة سياسية لرئيس البرلمان لحل أزمة الصحفيين والداخلية

الخميس، 19 مايو 2016 10:58 ص
أسامة شرشر يتقدم بمبادرة سياسية لرئيس البرلمان لحل أزمة الصحفيين والداخلية أسامة شرشر عضو مجلس النواب
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أسامة شرشر عضو مجلس النواب، إن أزمة الصحفيين والداخلية لن تحل إلا إذا تدخل العقلاء والوطنيون، مضيفا أنه عندما يغيب صوت الضمير المهنى وصوت العقلاء تكون الشعارات المزيفة هى الحاكم للمشهد الصحفى.

وتابع شرشر فى تصريح خاص قائلا:"هذا ما نرفضه كجماعة صحفية وطنية نحترم هيبة الدولة بمؤسساتها، ونحافظ على كرامة وحقوق الصحفيين، البرلمان هو بيت الشعب وقادر على إيجاد حل بين الصحفيين والداخلية".

ولفت شرشر، إلى أنه تقدم بمبادرة سياسية لرئيس مجلس النواب ومجلس نقابة الصحفيين ستجد صدى لها تحت قبة البرلمان، موضحا أن هناك حوارات تتم بهذا الخصوص، وأن الراعى لهذه المبادرة هو الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب.

وشدد شرشر، على أنه لابد أن يكون هناك مخرج للخلاف بين الصحفيين والداخلية، متابعا "فى ظل الخلاف بين الأشقاء تقدم شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء بقانون الإعلام الموحد الذى أرسل بالأمس لمجلس الدولة وسيرسل للبرلمان، والذى سيعبر عن رأى الجماعة الصحفية، موضحا أن تقديم القانون فى هذا التوقيت نقطة إيجابية للحكومة، وتعطى إشارة أن هناك حلا للخلاف بين الجماعة الصحفية و جهاز الشرطة.

وأوضح شرشر، أن الجماعة الصحفية تحترم الرأى العام وكافة مؤسسات الدولة، وأنها هى أول من تطبق القانون وليس على رأس الصحفيين ريشة كما يدعى البعض.


موضوعات متعلقة..


- نقيب الصحفيين يقدم تقريرا لأعضاء الجمعية العمومية حول أزمة النقابة والداخلية.. يحيى قلاش: خطوات الحل لم تحقق أى تقدم ملموس.. ويؤكد: فعلنا كل شىء وحرصنا على إزالة آثار التصريحات السلبية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة