بالصور.."مكافحة العدوى" ورشة تدريبية بمركز الإسكندرية الإقليمى لصحة وتنمية المرأة

الخميس، 19 مايو 2016 11:59 م
بالصور.."مكافحة العدوى" ورشة تدريبية بمركز الإسكندرية الإقليمى لصحة وتنمية المرأة جانب من الورشة التدريبية
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم مركز الإسكندرية الإقليمى لصحة وتنمية المرأة برئاسة الدكتور سامح سعدالدين، دورة تدريبية بعنوان " مكافحة العدوى" ، فى إطار دور المركز لنشر الوعى الصحى و رفع كفاءة العاملين فى المجال الطبى فى مصر و دول حوض النيل، يحضرها 24 طبيب و ممرض من دول أفريقية مختلفة منها زامبيا وتنزانيا والكونغو وإثيوبيا وكينيا وليبيريا و رواندا و زيمبابوى و مالاويو و إريتريا و جنوب السودان ونيجريا و غانا و ذلك فى الفترة من 15إلى 26 مايو الجارى.

وتتضمن الدورة التدريبية ورش عمل وتدريب عملى بمعمل المحاكى بالمركز والمستشفيات الجامعية، و ذلك بالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من اجل التنمية التابع لوزارة الخارجية المصرية تحت رعاية الدكتور حازم فهمى.

وحضر افتتاح الدورة التدريبية السفيرمحمد حاجى حمزة، سفير تنزانيا،و السفير رافائيل مالونجى،سفير الكونغو، والدكتور إبراهيم رحاب مقرر لجنة العلاقات الإفريقية بجامعة الإسكندرية.

ويهدف البرنامج إلى إنشاء كوادر طبية ذات مهارة عالية لتقوم بنقل الخبرة المكتسبة من الدورة عن طريق التدريب فى البلاد الأفريقية المختلفة، كما يقدم المركز المادة التدريبية التى تساعد على نشرمعلومات فى 13 دولة أفريقية.

وتغطى الدورة المبادى الأساسية للتعقيم لمكافحة العدوى بالمستشفيات تبدأ من المستوى الأساسى للتتدرج إلى المستوى المتخصص لتصل بهم إلى المستوى المتقدم فى التخصصات المختلفة وذلك فى العمليات الجراحية والمناظير والعناية المركزة ووحدات الكلى، كما تتناول الدورة العديد من المواضيع مع التطبيق العملى عليها ومنها: تقييم المخاطر، الرعاية الصحية المرتبطة بالعدوى، نظافة الأيدي، أدوات الحماية الشخصية والسلامة المهنية، التنظيف التطهير والتعقيم و تقنيات التعقيم.

ويشرف على الدورة الدكتورة سعاد فريد حافظ، أستاذ علم الأحياء الدقيقة بكلية الطب جامعة الإسكندرية ،وإلقاء المحاضرات والتدريب مع عدد من الأساتذة بقسم الأحياء الدقيقة بكلية الطب- جامعة الإسكندرية،منهم الدكتورة نشوى خضر و، الدكتورة أمينة نور الدين و الدكتورة أميرة عامر والدكتورة منال بدور، و الدكتورة مروة محيسن.


مكافحة العدوى (1)

مكافحة العدوى (2)

مكافحة العدوى (3)

مكافحة العدوى (4)

مكافحة العدوى (5)

مكافحة العدوى (6)

مكافحة العدوى (7)

مكافحة العدوى (8)

مكافحة العدوى (9)

مكافحة العدوى (10)



موضوعات متعلقة..

- فى اليوم العالمى لمكافحة العدوى.. "الصحة" تدعو للالتزام بنظافة الأيدى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة