صلاح أبو هميلة: سنستعين بخبراء التنمية الإدارية لمناقشة قانون المحليات

الإثنين، 02 مايو 2016 04:00 ص
صلاح أبو هميلة: سنستعين بخبراء التنمية الإدارية لمناقشة قانون المحليات اللواء محمد صلاح أبو هميلة عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء محمد صلاح أبو هميلة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهورى، وعضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن اللجنة ستستعين بخبراء المحليات والتنمية الإدارية وآخرين خلال مناقشة مشروع قانون الإدارة المحلية.

وأضاف "أبو هملية" لـ"اليوم السابع" أنه من المحتمل أن تبدأ لجنة الإدارة المحلية خلال الأسبوع المقبل التركيز على مناقشة مشروع قانون الإدارة المحلية المحال للجنة، والذى أعده النائب محمد عطية الفيومى – عضو اللجنة، قائلا: "سنبدأ المناقشة ولن ننتظر أن تتقدم الحكومة بمشروعها، وعندما تقدم مشاريع قوانين سواء من الحكومة أو نواب آخرين ستقوم اللجنة بالمقارنة بين كل المشاريع ومناقشتها حتى يتم الانتهاء إلى أفضل مشروع لقانون الإدارة المحلية".

وفى سياق متصل، أكد عضو لجنة الإدارة المحلية أن الدستور لا يلزم بعرض حركة المحافظين على البرلمان، ولا يشترط موافقة مجلس النواب عليها قبل إقرارها، موضحا أن اختيار المحافظين وتعيينهم من سلطة رئيس االجمهورية.




موضوعات متعلقة:

- تزامنا مع احتفالات عيد العمال.. البرلمان يستعد لإصدار تشريعات هامة أبرزها "الخدمة المدنية" و"العمل" والتأمين الصحى الشامل.. أعضاء بلجنة القوى العاملة يطالبون بضمان أجر ومستوى معيشى مناسب للعامل










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة