بالصور.. أكبر اكتشاف أثرى فى تركيا خلال هذا العام.. العثور على مقبرة لمحارب يرجع تاريخها لـ5000 سنة.. تتضمن أسلحة وجثث حيوانات وهيكل عظمى لإنسان

الجمعة، 20 مايو 2016 10:08 م
بالصور.. أكبر اكتشاف أثرى فى تركيا خلال هذا العام.. العثور على مقبرة لمحارب يرجع تاريخها لـ5000 سنة.. تتضمن أسلحة وجثث حيوانات وهيكل عظمى لإنسان المقبرة تاريخية بتركيا
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اكتشف علماء الآثار مقابر الدفن القديمة يرجع تاريخها إلى 5000 سنة فى تركيا، ويعد هذا الاكتشاف من أكبر الأحداث الأثرية التى تم العثور عليها فى تركيا لهذا العام.

وأكد الباحثين أن هناك احد المقابر التى احتوت على اوعية خطيرة من الأسلحة، هذا بالإضافة إلى تواجد العديد من جثث الخيول فضلا عن جسد انسان واحد فقط، وجاء ذلك بحسب ما ذكر موقع messagetoeagle.

المقبرة تاريخية بتركيا (1)

وأوضح فريق البحث الأثرى، أن شعوب الأتراك بنوا هذه المقابر لتكن مقدسة، حيث يرجع الاكتشاف إلى العصر البرونزى، كما يعتقد الباحثين ان هيكل العظمى الرجل المتواجد بالمقبرة لمحارب نسبة إلى وجود بعض من السهام فى حوزته.

وأشار الباحثين، إلى أن غرف الدفن نهبت من قبل الصيادين لكنهم فشلوا فى الوصول إلى القبر الرئيسى الذى تم العثور عليه بالوقت الحالى.

المقبرة تاريخية بتركيا (2)

وجدير بالذكر، أن فى فى عام 1980، تم العثور على قبر قديم فى ولاية الشمال الغربى من قرية كيركلاريلى، ولسوء الحظ فشلت الطرق الحديثة فى الكشف عن الهيكل المعمارى، ولكن اتضح أن الأوانى الفخارية المتواجدة بالقبر ترجع إلى العصر الحديدى لـ 1200 قبل الميلاد.


المقبرة تاريخية بتركيا (3)



موضوعات متعلقة..


- فى تايلاند.. ترجمة آلاف المخطوطات القديمة وإتاحتها على الإنترنت










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة