بعد قرارات مجلس الأمن القومى بملاحقة محتكرى السلع الغذائية.. شرطة التموين تحاصر مخازن احتكار الأرز وتضبط 500 طن.. التحفظ على 20 طن ياميش فاسد قبل رمضان.. والداخلية تؤكد: حملاتنا مستمرة لمحاربة الغلاء

الجمعة، 20 مايو 2016 08:39 ص
بعد قرارات مجلس الأمن القومى بملاحقة محتكرى السلع الغذائية.. شرطة التموين تحاصر مخازن احتكار الأرز وتضبط 500 طن.. التحفظ على 20 طن ياميش فاسد قبل رمضان.. والداخلية تؤكد: حملاتنا مستمرة لمحاربة الغلاء اللواء مجدى عبد الغفار - وزير الداخلية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت الأجهزة الرقابية حملاتها ومداهماتها لمخازن محتكرى الأرز فى جميع المحافظات على مستوى الجمهورية، بعد تأكيد مجلس الأمن القومى فى اجتماعه الأخير برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى، على أهمية الاستمرار فى توفير السلع الغذائية الأساسية بالأسواق بأسعار مناسبة وزيادة عدد منافذ البيع بما يُلبى احتياجات المواطنين، لاسيما محدودى الدخل، وذلك استعداداً لشهر رمضان الكريم، واتخاذ الإجراءات القانونية إزاء أية محاولات لتخزين واحتكار السلع حفاظاً على مصالح المواطنين واستقرار الأسواق.

وقد وجه اللواء حسنى ذكى، مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة لشرطة التموين، حملات تموينية مكبرة استهدفت جميع المحافظات على مستوى الجمهورية لملاحقة محتكرى الأرز وجشع التجار الذى يتسبب فى غلاء الأسعار وملاحقة السلع الغذائية الفاسدة، خاصة الياميش، قبل شهر رمضان الكريم.

ونجحت الحملات التموينية التى شارك فيها ضباط الإدارة العامة لشرطة التموين فى ضبط نحو 500 طن أرز داخل عدد من المخازن على مستوى الجمهورية احتكرها التجار لرفع أسعارها لاحقاً بهدف تحقيق أرباح طائلة غير مشروعة، مما يضر بالأمن الاقتصادى ويعرّض البلاد لموجة من الغلاء ويزيد من الغضب الشعبى للمواطنين من الحكومة.

وتحفظت الأجهزة الأمنية على المضبوطات، وتم غلق عدد من المخازن التى وضع فيها التجار أطناناً من الأرز لحين اختفائه من السوق ثم إعادة بيعه مرة أخرى بأسعار مرتفعة، حيث وصل سعر الكيلو الواحد فى بعض المناطق إلى 9 جنيهات.

وتمكنت الحملات التموينية أيضاً من ضبط نحو 20 طنا من الياميش مجهول المصدر والفاسد والذى لا يصلح للاستخدام الآدمى قبل أن يضخه التجار فى الأسواق ، مما يضر بصحة المواطنين، وتم التحفظ على المضبوطات التى تم ضبطها بعدد من المحافظات خاصة القاهرة الكبرى.

وأكد اللواء حسنى ذكى، مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة لشرطة التموين، أن اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، طالما شدد على مراقبة الأسواق وضبط الأسعار لمحاربة الغلاء والاحتكار وضبط السلع الفاسدة وتخفيف العبء عن كاهل المواطن.

وأضاف مساعد وزير الداخلية، أن الحملات التموينية مستمرة خلال الفترة المقبلة، خاصة كلما اقتربنا من شهر رمضان الكريم، مشدداً على أهمية دور المواطنين فى الإبلاغ عن محتكرى السلع الغذائية لملاحقتهم.


موضوعات متعلقة:


ـ مجلس الأمن القومى يوجه باتخاذ الإجراءات القانونية ضد تخزين واحتكار السلع









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة