متشددون يهود يروعون المسيحيين فى الأراضى المحتلة

الجمعة، 20 مايو 2016 09:19 م
متشددون يهود يروعون المسيحيين فى الأراضى المحتلة مستوطنون إسرائيليون
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أسقف فلسطينى إن "متشددون يهود يتعمدون ترويع مسيحيى الأراضى المقدسة"، وقالت جمعية عون الكنسية المتألمة البابوية، إن تصريحات بعض المتعصبين اليهود كالحاخام بنزى جوبستين، تخلق تعقيدات لإطار حساس، وتغذى لدى الكنيسة وفى المجتمع المسيحى، إحساسا بانعدام الأمن وشعورا بالضعف.

وأكد الأسقف المساعد للقدس، المونسنيور ويليام الشوملى، فى تصريحات صحفية، اليوم الجمعة، أن "المسيحيين فى إسرائيل يخشون حاليا من أن تدفع تصريحات زعماء إسرائيليين متعصبين إلى هجمات جديدة من قبل المتطرفين اليهود".

وأشار المونسنيور الشوملى إلى أنه "بعد إحراق كنيسة تكثير الخبز والسمك الأثرية"، على ضفاف بحيرة طبريا شمال القدس، فى يونيو 2015، "أصبح المؤمنون يتساءلون عن ماذا سيكون الهدف القادم يا ترى؟".

وذكرت الجمعية البابوية أن "الحادث المشار إليه من قبل المطران الشوملى، يندرج ضمن سلسلة من الأعمال التخريبية والهجمات العديدة ضد أماكن دينية مسيحية ومسلمة"، والتى "ارتكبت فى السنوات الأخيرة من قبل متطرفين يهود ينتمون إلى حركة تدعى "تدفيع الثمن".

وأوضحت أن هذه الاعتداءات "امتدت من العبارات التهديدية كـ"الموت للمسيحيين" أو "سنصلبكم"، التى "وجدت على جدران دير الصليب المقدس للروم الأرثوذكس فى القدس فى شهر فبراير2012، إلى الكتابات المعادية للمسيحيين على جدران بازيليك رقاد مريم العذراء بالمدينة المقدسة فى يناير 2016?.


موضوعات متعلقة..


- اخبار فلسطين .. مستوطنون يهود يقتحمون قرية شرق بيت لحم









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة