استقالة علام تحرك المياه الراكدة فى بحر الجبلاية.. رئيس الاتحاد يؤكد: رحلت حفاظا على مستقبل الكرة المصرية.. التهميش وراء قراره .. استقالة جماعية غدا.. المصرى: "علام" أخطأ.. لهيطة: الاستقالة صادمة

السبت، 21 مايو 2016 11:30 م
استقالة علام تحرك المياه الراكدة فى بحر الجبلاية.. رئيس الاتحاد يؤكد: رحلت حفاظا على مستقبل الكرة المصرية.. التهميش وراء قراره .. استقالة جماعية غدا.. المصرى: "علام" أخطأ.. لهيطة: الاستقالة صادمة جمال علام
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرار مفاجئ اتخذه جمال علام رئيس اتحاد الكرة، بعد إعلان استقالته من منصبه اليوم، رافضا الانتظار حتى إعلان الحكم فى الاستشكال المقدم من مجلس الجبلاية على قرار حله.

أكد جمال علام أن استقالته ليس لها علاقة بجلسة النطق بالحكم فى الاستشكال المقدم على حل مجلس الجبلاية والمقرر لها غدا الأحد، موضحا أنه فضل الانسحاب فى هدوء حفاظا على الكرة المصرية والنشاط الرياضى فى مصر ، خاصة وأن فيفا كان قد هدد بتجميد الكرة المصرية فى حالة صدور حكم قضائى بحل المجلس بداعى ان ذلك يعتبر تدخلا حكوميا فى شئون الرياضة وهو ما يحظره الفيفا.

وأعلن جمال علام رئيس اتحاد الكرة، استقالته من رئاسة الجبلاية حفاظا على الكرة المصرية والنشاط الرياضى فى مصر، خاصة وأن فيفا كان قد هدد بتجميد الكرة المصرية فى حالة صدور حكم قضائى بحل المجلس بداعى ان ذلك يعتبر تدخلا حكوميا فى شئون الرياضة وهو ما يحظره الفيفا، لذا قرر علام الاستقالة من منصبه.

وقال علام فى تصريحات خاصة، إنه يرفض تماما فكرة التصعيد أو اللجوء لأى جهة دولية ضد مصر مشددا على أنه لا ينشغل بالمناصب لأن المناصب زائلة والباقى هو الوطن.

ومن الأسباب التى دفعت جمال علام للاستقالة استياءه الشديد من تهميشه خلال الفترة الأخيرة، وخاصة خلال أزمة المنتخب الوطنى الأخيرة بين حسام غالى لاعب الأهلى وجهاز المنتخب وتجاهل الجميع له فى الازمة ومطالبة الجميع أطراف أخرى بالتدخل لإحتوائها دون الرجوع إليه.

كما أبدى علام أيضا غضبه من أحمد مجاهد عضو المجلس الذى تقدم بمذكرتين إلى المجلس يخلى من خلالهما مسئوليته عن المستحقات المتأخرة للشركة الراعية للدورى والكأس، ومطالبته للمجلس بتحصيل هذه المتأخرات، وهو ما وضع علام تحت ضغط شديد، لذا فضل الاستقالة.

ورغم مطالبة فريد والشامى رئيس الجبلاية بالتريث وعدم تقديم الإستقالة، إلا أنهما فشلا فى الأمر تماما وأصر علام على الإستقالة.

فى المقابل، عاتب حمادة المصرى عضو مجلس اتحاد الكرة، جمال علام رئيس الجبلاية عقب تقديم استقالته اليوم، قائلا : " لا أعرف سبب هذه الاستقالة المفاجئة..ولماذا تم تقديمها الآن".

تابع : " لنفرض حدث أى شئ أو حادثة مهمة من يدير اتحاد الكرة حتى إعلان الحكم النهائى فى الاستشكال على قرار الحل"..مضيفا:" جمال علام أخطأ فى الاستقالة فى هذا التوقيت خاصة وأنها استقالة غير مبررة".

كما أعرب إيهاب لهيطة، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، عن استيائه الشديد وصدمته من استقالة جمال علام رئيس الجبلاية، المفاجئة وبدون إبداء أسباب، مؤكداً أن علام استقال دون أن يخطر باقى أعضاء مجلسه.

وأضاف لهيطة، أنه كان يرغب فى تقديم استقالته من عضوية الجبلاية منذ فترة ماضية، إلا أنه تراجع رضوخاً لرغبة باقى أعضاء المجلس، موضحاً أنهم اتفقوا على أن تكون الاستقالة جماعية فى حالة رفض الاستشكال المقدم على حكم الحل، منعاً لتجمد الرياضة فى مصر، إلا أن جمال علام أراد أن يقفز من السفينة واتخذ قراراً فردياً بالاستقالة.

بعيدا عن تصريحات جمال علام وحمادة المصرى ، شهدت الساعات الأخيرة كواليس ساخنة قبل إعلان جمال علام رئيس اتحاد الكرة ، الاستقالة من منصبه ، حيث أجرى جمال علام اتصالا بحسن فريد ومحمود الشامى عضوا المجلس وأخطرهما بتقديم استقالته.

فى ذات السياق، علم "اليوم السابع" أن أعضاء مجلس إدارة اتحاد كرة القدم سيتقدمون باستقالاتهم غدا الأحد، فيما لو رُفض الاستشكال الذى قدمه المجلس لوقف حكم المحكمة بحل مجلس الإدارة.

من جانبهم ، أكد أعضاء الجبلاية أنهم سينفذون اتفاقهم الودى مع الدولة حال رفض الاستشكال، حتى لا يتم الإشارة إليهم باعتبارهم يتمسكون بالكراسى ، موضحين للمقربين منهم أن استمرارهم فى إجراءات التقاضى جاء فى مواجهة الحكم الصادر، الذى كانت اللجنة القانونية بالاتحاد قد أكدت لهم ضرورة الاستشكال.

فى ذات السياق ، أجمع الأعضاء على أنهم لن يرفعوا أى مراسلات للاتحاد الدولى "فيفا" بشأن الحكم فيما لو رُفض الاستشكال ، أما فى حالة قبول الاستشكال فان المجلس سيظل باقى فى مقاعده،بعيدا عن الاستقالة التى تقدم بها رئيس الاتحاد جمال علام طبقا للوائح.


موضوعات متعلقة..


- استقالة جمال علام من اتحاد الكرة قبل 24 ساعة من حسم "استشكال الحل"..رئيس الجبلاية: أرفض التصعيد للفيفا وهدفى إنقاذ الكرة المصرية..وحمادة المصرى: "التوقيت خاطئ "..ومجاهد وغالى كلمة السر

- استقالة مجلس الجبلاية غدا










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة