البابا تواضروس يتسلم كنيسة العذراء المتنصرة بالنمسا المهداة من الكاثوليك

السبت، 21 مايو 2016 12:10 م
البابا تواضروس يتسلم كنيسة العذراء المتنصرة بالنمسا المهداة من الكاثوليك البابا تواضروس - ارشيفية
سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسلم البابا تواضروس ، كنيسة العذراء المتنصرة من الكاردينال كريستوف شونبورن ممثل الكنيسة الكاثوليكية بالنمسا ، التى أهدت مقر الكنيسة للكنيسة المصرية القبطية معبرًا عن شكره لشعب الكنيسة الكاثوليكية في هذه المنطقة والتي عبر عنها.

واعتبر البابا فى حفل تسلم الكنيسة الذى صدر عنه بيان رسمى ، وجرت مراسمه أمس بفيينا أن هذا اليوم هو عيد للحب وفرحاً بين الشرق والغرب ، مضيفا ما أجمل المحبة عندما نمارسها كل يوم ، ومحبة أبناء الكنيسة الكاثوليكية هنا لأبناء الكنيسة القبطية تفرح قلب المسيح. وفي أول زيارة لي بعد التنصيب لبابا روما في 10 مايو 2013 ، مقترحا أن يكون يوم 10 مايو في النمسا عيدا للمحبة بين شعبي الكنيستين




من جانبه وصف رئيس أساقفة الكنيسة الكاثوليكية بالنمسا الكاردينال شونبرن وجود الكنيسة القبطية في النمسا وخاصة في فيينا بالهدية الكبيرة ، مؤكدًا إن أول محطة للعائلة المقدسة كانت في مصر، وهي كنيسة حية. وتابع: إنني أتذكر بكل الفخر قداسة البابا شنودة وقلت مرارا إنها كانت أمنية البابا شنودة أن يكون فى الحى ال 22 كاتدرائية كبرى ، مشيرا الى أن هذه الكنيسة لها مكانة كبيرة في قلبه وأن الكاثوليك حينما أعطوها للاقباط كأنهم أعطوا قلبهم .




تواضروس لأقباط فيينا: مصر تسلم عليكم وتتقدم يومًا بعد آخر









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة