الصحف الأمريكية: أمن الطائرة المنكوبة فتش عمال النظافة فى تونس وأسمرة.. كوسوفو أصبحت أرضا خصبة لتنظيم داعش.. مدير حملة ترامب يكشف كذبه بشأن حجم التبرعات لقدامى المحاربين

الأحد، 22 مايو 2016 01:12 م
الصحف الأمريكية: أمن الطائرة المنكوبة فتش عمال النظافة فى تونس وأسمرة.. كوسوفو أصبحت أرضا خصبة لتنظيم داعش.. مدير حملة ترامب يكشف كذبه بشأن حجم التبرعات لقدامى المحاربين مسار الطائرة المنكوبة بين باريس والقاهرة
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نيويورك تايمز: أمن الطائرة المنكوبة فتش عمال النظافة فى تونس وأسمرة


الصحف الأمريكية (1)
تحدثت صحيفة نيويورك تايمز عن الإجراءات الأمنية التى تتخذها شركة مصر للطيران خلال رحلات طائرتها، مشيرة إلى أنه عادة يقوم الطاقم الأمنى المختص بالطائرة بتفتيش العاملين المسئولين عن تنظيفها فى نقاط التوقف، فى مطارات البلدان المختلفة، كما يفحصون تصاريح عمل أعضاء الطاقم أو الموظفين العاملين على الطائرة.

ونقلت عن مسئولين أمنيين من شركة مصر للطيران، فى تقرير على موقعها الإلكترونى الأحد، أن هذه الإجراءات تم تطبيقها فى مطارى تونس وأسمرة، الذين وصلت إليهم الطائرة المنكوبة التى سقطت الأسبوع الماضى فى البحر المتوسط، خلال اليوم السابق لذهابها إلى مطار شارل ديجول فى باريس.

لكن مثل هذه الإجراءات تختلف فى باريس لأن المطارات الأوروبية لا تسمح للمسئولين الأمنيين التابعين لشركة مصر للطيران بتفتيش عمال النظافة لديها، ذلك بحسب المسئولون الذين شعروا بالاستياء من التمييز داخل المطارات الأوروبية. وتقول الصحيفة أن أصدقاء وأقارب الطيار محمد شقير (36 عاما) قائد الطائرة المنكوبة، ومساعده محمد ممدوح عاصم (24 عاما) أشادوا بكفائتهم.

وقال طيار من شركة مصر للطيران إنه عمل مع كليهما مؤكدا أنهما طياران محترفان ولا يعانيان من أى مشاكل عقلية أو اجتماعية.

وتشير إلى أنه منذ سقوط الطائرة الروسية فى سيناء، أكتوبر الماضى، تم تشديد إجراءات الأمن فى مطار القاهرة حيث يخضع طاقم كل طائرة لإجراءات صارمة من بينها الفحص الذاتى الذى يمنعهم حتى من تهريب سجائر أو عملات أجنبية إلى داخل الطائرة.

وتضيف أن شركة مصر للطيران طورت أطقم الفحص والتفتيش فضلا عن تعزيزات أمنية أخرى تتعلق بزيادة عدد أفراد الأمن داخل الطائرات، والذين مات 3 منهم فى الطائرة المنكوبة. وتلفت إلى أن رحلات مصر للطيران التى تتجه إلى أوروبا تمر أيضا بإجراءات أمن بموجب برنامج الاتحاد الأوروبى المعروف بـ"تقييم السلامة للطائرات الأجنبية SAFA".

كوسوفو أصبحت أرضا خصبة لتنظيم داعش


الصحف الأمريكية (2)
قالت صحيفة نيويورك تايمز إن كوسوفو تحولت إلى أرض خصبة لتنظيم داعش الإرهابى، مشيرة إلى أن رجال دين متطرفين وغيرهم حولت ذلك المجتمع المسلم المتسامح إلى جبهة تطرف.

وتشير الصحيفة الأمريكية، فى تحقيق على موقعها الإلكترونى، الأحد، إلى أن عشرات المساجد فى كوسوفو يلقى عليها اللوم لنشر الوهابية خلال الـ17 عاما الماضية منذ إعلان استقلال كوسوفو عن صربيا.

وتمضى أن كوسوفو تجد نفسها الآن مثل باقى أوروبا، فى مواجهة مع تهديد التطرف. وعلى مدار العامين الماضيين، حددت السلطات الأمنية فى البلاد 314 مواطن، بما فى ذلك مفجرين انتحاريين و44 سيدة و28 طفل، سافروا إلى الخارج للانضمام إلى تنظيم داعش.

ويقول محققون فى كوسوفو، إن هؤلاء المنضمين لداعش تم تجنديهم من قبل قوى من رجال الدين المتطرفين باستخدام شبكة معقدة غامضة من التبرعات من الجمعيات الخيرية والأفراد من القطاع الخاص والوزارات الحكومية.

وبعد عامين من التحقيقات، وجهت الشرطة اتهامات لـ 67 شخصا واعتقلت 14 إماما وأغلقت 19 منظمة إسلامية بتهم العمل ضد الدستور، والتحريض على الكراهية وتجنيد إرهابيين.


واشنطن بوست: مدير حملة ترامب يكشف كذبه بشأن حجم التبرعات لقدامى المحاربين


الصحف الأمريكية (3)
قالت صحيفة واشنطن بوست إن مدير الحملة التى خصصها دونالد ترامب لصالح جمع تبرعات لقدامى المحاربين، كشف كذب المرشح الجمهورى المفترض بشأن حجم التبرعات التى جمعها.

وأشار ترامب فى يناير الماضى، بعد مؤتمر أقامه لصالح جمع التبرعات لقدامى المحاربين، إلى أن المؤتمر حقق نجاحا كبيرا معلنا جمع 6 مليون دولار. غير أن مدير الحملة قال إن هذا الرقم غير صحيح.

وقال كرولى لواندويسكى مدير الحملة، إنه لا يعلم تحديدا حجم التبرعات التى تم جمعها لكنها فى كل الأحوال لم تتجاوز 4.30 مليون دولار أو 75% من إجمالى المبلغ الذى أعلنه ترامب.

مشيرا إلى أن هذا النقص جاء نتيجة عدم سداد معارف ترامب الأثرياء بالتزاماتهم من التبرعات. وأوضح أن المرشح الجمهورى جاء يعول على وعود عدد من معارفيه عندما أعلن جمعه تبرعات 6 مليون دولار، غير أنهم لم يلتزموا بتعهداتهم.

وأضاف أنه لا يعرف حتى إذا ما كان ترامب نفسه التزم بالمبلغ الذى تعهد بدفعه والذى يبلغ 1 مليون دولار.


موضوعات متعلقة..



- الصحف المصرية: السيسى يفتتح مدينة الأثاث ومشروعات جديدة بدمياط.. التقرير المبدئى حول حادث الطائرة بعد شهر.. نائب وزير الإسكان: 20 مليار جنيه تكلفة تطوير 351 منطقة عشوائية غير آمنة

- الصحافة الإسرائيلية: ليفنى: مبادرة السيسى فرصة لتحقيق السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين.. وزير الدفاع الإسرائيلى يتقدم باستقالته.. إسرائيل تسلم مصر قطعتين أثريتين تم تهريبهما خلال ثورة 25 يناير











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة