الصحافة الإسرائيلية: ليفنى: مبادرة السيسى فرصة لتحقيق السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين.. وزير الدفاع الإسرائيلى يتقدم باستقالته.. إسرائيل تسلم مصر قطعتين أثريتين تم تهريبهما خلال ثورة 25 يناير

الأحد، 22 مايو 2016 12:10 م
الصحافة الإسرائيلية: ليفنى: مبادرة السيسى فرصة لتحقيق السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين.. وزير الدفاع الإسرائيلى يتقدم باستقالته.. إسرائيل تسلم مصر قطعتين أثريتين تم تهريبهما خلال ثورة 25 يناير السفير المصرى لدى اسرائيل حازم خيرت
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اليوم.. إسرائيل تسلم مصر قطعتين أثريتين تم تهريبهما خلال ثورة 25 يناير

ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية أن السفير المصرى فى تل أبيب حازم خيرت سيتسلم اليوم الأحد فى مقر وزارة الخارجية الإسرائيلية غطائين لتابوتين فرعونيين وصلا إلى إسرائيل خلال ثورة 25 يناير.


الصحافة الإسرائيلية (1)


وأضافت الإذاعة أن القطعتين تم تهريبهما إلى إسرائيل وتم ضبطهما فى عام 2012 من قبل مراقبى وحدة الآثار فى إسرائيل خلال عملية تفتيش فى البلدة القديمة بالقدس.

وأشارت الإذاعة إلى أن ممثلين عن وزارة الخارجية وهيئة الآثار سيسلمون هاتين القطعتين اليوم للسفير المصرى حازم خيرت.


رسميا.. وزير الدفاع الإسرائيلى يتقدم باستقالته من الحكومة والكنيست

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن وزير الدفاع الإسرائيلى موشية يعلون سيخرج من منصبه اليوم الأحد رسميا، ليتولى رئيس حزب إسرائيل بيتنا أفيجدور ليبرمان هذا المنصب بعد اتمام صفقة للمشاركة فى الائتلاف الحكومى.

الصحافة الإسرائيلية (2)


وأضافت الصحيفة أن "يعلون" لن يشارك فى مراسم خاصة بوزارة الدفاع اليوم، موضحة الصحيفة أن يعلون قدم استقالته أيضا من الكنيست بحكم كونه نائبا عن حزب الليكود، حيث قدم استقالته لرئيس الكنيست يولى أدلشتين.

وقالت الصحيفة إنه على الرغم من ترشيح " ليبرمان" للوزارة إلا أنه لم يتم تحديد موعد لتولى مهام الوزارة بشكل رسمى.

على جانب آخر، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو لأعضاء حزب الليكود أنه سيحتفظ بحقيبة وزارة الخارجية لنفسه، رغم أنه وعد زعيم المعارضة يتسحاق هرتصوج بتوليها فى حال انضمامه للائتلاف الحكومى.

وأكد مقربون من " هرتصوج" أن زعيم المعارض سيرفض الانضمام إلى الحكومة الإسرائيلية فى حال ما لم يتم إسناد له حقيبة وزارة الخارجية فى الائتلاف الحكومى الجديد.

موقع " واللا" الإسرائيلى
ليفنى: مبادرة السيسى فرصة لتحقيق السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين



قالت تسيفى ليفنى عضو الكنيست عن حزب" المعسكر الصهيونى" إنه ليس لديها أدنى شك فى أن الدول العربية مستعدة لإبرام اتفاق سلام مع إسرائيل، وذلك فى أول تعليق منها على دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى للفلسطينيين والإسرائيليين للعودة للمفاوضات من جديد .


الصحافة الإسرائيلية (3)


ووصفت ليفنى مبادرة الرئيس السيسى، بأنها فرصة قوية لتحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين ويجب ألا يتم تفويتها.

وتسألت ليفنى فى حوار أجرته مع موقع" واللا" الإسرائيلى قائلة :هل رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو على استعداد أن يتخذ خطوات جادة لإتاحة فرصة تحقيق السلام الذى ترغبه الدول العربية.

وأوضحت ليفنى أن نتنياهو رفض الالتزام بتنفيذ هذه المسيرات، مشيرة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أرسل رسالة سلام إلى بنيامين نتنياهو، فكان الرد تعيين أفيجدور ليبرمان وزيرا للدفاع.




موضوعات متعلقة ..



- الصحافة الإسرائيلية: لأول مرة الحزب الحاكم يتخلى عن 4 وزارات سيادية.. إيهود باراك: الحكومة الحالية تعانى نزعات "فاشية".. رئيس المعارضة: المحادثات الائتلافية مع نتنياهو تجاوبت مع مبادرة السلام العربية


- الصحف المصرية: السيسى يفتتح مدينة الأثاث ومشروعات جديدة بدمياط.. التقرير المبدئى حول حادث الطائرة بعد شهر.. نائب وزير الإسكان: 20 مليار جنيه تكلفة تطوير 351 منطقة عشوائية غير آمنة


- الصحف الأمريكية: لا يوجد دليل كاف لوجود عمل تخريبى فى الطائرة المصرية.. مركز أبحاث أمريكى يطرد أحد باحثيه انتقد استضافة ترامب.. الشباب الأمريكى يترك دراسته وعمله بسبب الإنترنت


- الصحف البريطانية: 5 سيناريوهات لسقوط طائرة مصر للطيران.. كابتن الطائرة طمأن أصدقاءه من الفندق قبل أن يبدأ رحلته.. وخبراء صحة يحذرون: انتشار زيكا فى أفريقيا "كارثة أكبر" من انتشاره فى أمريكا الجنوبية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة