الموبايل مش بس كاميرا وشاشة.. 6 مزايا يجب فهم معناها قبل شراء هاتف جديد

الأحد، 22 مايو 2016 11:00 م
الموبايل مش بس كاميرا وشاشة.. 6 مزايا يجب فهم معناها قبل شراء هاتف جديد هاتف ذكى
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شراء هاتف ذكى جديد أصبح عادة عند المستخدمين حول العالم، فكل عام يرى الكثيرون أنهم فى حاجة إلى تحديث هواتفهم بالنسخة الأحدث واختبار أنواع وماركات جديدة، ووفقا لأحدث الدراسات فأهم المزايا التى يركز عليها المستخدمون عند شراء هاتف ذكى جديد هى الكاميرا ومساحة الشاشة وفى بعض الأحيان يركزون على عدد الجيجابايت رام، ولكن هناك العديد من المزايا الأخرى التى تجعل كل هاتف يختلف عن الآخر، وتساعد فى شراء الهاتف المناسب.

1. دقة K4


العديد من الهواتف الذكية الجديدة لديها كاميرا بدقة "4K"، وهذا يشير إلى القدرة على التقاط فيديو مع أربعة أضعاف دقة الوضوح 1080p، وبعبارة أخرى، فإن الفيديو يحتوى على أكثر من 8 ملايين بكسل مقارنة بحوالى 2 مليون فى النسخ السابقة.

2. ميزة Always-on display


هى خاصية للمساعدة فى الحفاظ على البطارية، وعدد قليل من الهواتف الذكية الأندرويد تضم هذه الميزة التى تساعد فى عرض التنبيهات على الشاشة، مثل التاريخ والوقت ومواعيد التقويم والرسائل النصية ورسائل البريد الإلكترونى والمكالمات الأخيرة بدلا من فتح الهاتف.

3.نظام IP67 / IP68


نظام تصنيف الحماية (IP) يظهر لك كم الحماية التكنولوجية الموجودة على هاتفك، فالهواتف التى تأتى IP67 تعنى أنها يمكنها الصمود لما يصل إلى 3.2 قدم تحت الماء لمدة تصل إلى 30 دقيقة (وهى المقاومة للغبار أيضا).

4.ميزة LTE


LTE هى اختصار Long-term evolution وهو مصطلح يشير إلى سرعات البيانات والاتصال بالإنترنت ذات النطاق العريض، ويشار إليها أحيانا بسرعة 4G، وهى تمنح المستخدم القدرة على التحميل بسرعة.

5. شاشة Gorilla Glass


هى نوعية شاشة أكثر صرامة يمكن أن تصمد أمام الصدمات التى تحدث خلال الحياة اليومية، وهى من إنتاج شركة كورنينج والإصدار الأخير منها 4 Gorilla Glass يمكن أن يتحمل الوقوع من ارتفاع 3 أقدام.

6.شاشة Super AMOLED


هناك نوعان من تقنيات شاشة الهاتف الذكى الرئيسية فى السوق وهى AMOLED وIPS LCD، ولكل منها مزايا خاصة، فشاشة AMOLED، تتميز فى السطوح أما IPS تعد أفضل فى عرض الألوان.


موضوعات متعلقة..


- لو ناوى تشترى ومحتار.. أفضل 4 هواتف ذكية بطاريتها هتعيش كتير

- لو الحر مأثر على موبايلك.. 3 تطبيقات هتساعدك تحل مشكلة ارتفاع حرارته









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة