ملتقى الطفل الأفريقى يقف دقيقة حدادا على أرواح شهداء الطائرة.. غدا

الأحد، 22 مايو 2016 09:00 م
ملتقى الطفل الأفريقى يقف دقيقة حدادا على أرواح شهداء الطائرة.. غدا ملتقى الطفل الأفريقى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم المركز القومى لثقافة الطفل، برئاسة ميرفت مرسى، ملتقى الطفل الأفريقى الرابع بالحديقة الثقافية للأطفال بالسيدة زينب تحت شعار "أنا أفريقى" من الاثنين 23 إلى الخميس 26 مايو المقبل من الساعة الخامسة إلى الثامنة مساء.

ويهدف الملتقى لتدعيم التواصل بين أطفال قارة أفريقيا خاصة دول حوض النيل، ورصد الحلول المبتكرة لحل مشكلة نقص المياه الذى ستتعرض له مصر عام 2017، ورصد الحلول المبتكرة من الأطفال للمحافظة على نهر النيل وحمايته من التلوث إلى جانب المحافظة على المياه وترشيد الاستهلاك.

ويشارك فى الملتقى فى عامه الرابع العديد من جاليات الدول الأفريقية فى مصر مثل السودان والصومال وإثيوبيا وإريتريا والجزائر، ويتم افتتاحه بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء الطائرة المنكوبة.

وقالت ميرفت مرسى، رئيس المركز القومى لثقافة الطفل، أن الملتقى يتضمن العديد من الأنشطة الفنية كورشة خريطة أفريقيا بالرمال وورشة أعلام أفريقية، ورسم جدارية مصرية أفريقية كبيرة تتضمن أهم المعالم المميزة لدول أفريقيا، وتعبر عن نظرة الأطفال لقارتهم واقعها ومستقبلها، وورشة ماسكات أفريقية وتقدم وزارة البيئة ورشة تمساح النيل وعرض فنى للشخصية الكارتونية "بذرة" عن الأفعال والعادات الصحيحة والخاطئة فى قارة أفريقيا، وورش حكى عن العادات والتقاليد المرتبطة بالغذاء فى دول أفريقيا.

ويختم الملتقى فعالياته فى اليوم الرابع بحفل ختام فنى كبير يتضمن العديد من الفقرات الفنية بالإضافة لتكريم الجهات المشاركة فى الملتقى كوزارة البيئة وقطاع العلاقات الثقافية الخارجية وأكاديمية الفنون "معهد الكونسيرفتوار" ودار السودان والنادى السودانى وجمعية التضامن بأطفالها من العديد من الجاليات الأفريقية والاتحاد النسائى الجزائرى ومدرسة الليسيه.



موضوعات متعلقة..


المجلس المصرى لكتب الأطفال يعقد الاحتفال السنوى الأول.. الاثنين








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة