إزالة ملصقات إسرائيلية بالأمم المتحدة تزعم أحقية تل أبيب بالقدس

الإثنين، 23 مايو 2016 11:55 ص
إزالة ملصقات إسرائيلية بالأمم المتحدة تزعم أحقية تل أبيب بالقدس إحدى الملصقات بالمعرض
جدة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت منظمة التعاون الاسلامى أن المجموعة الإسلامية فى نيويورك، تمكنت وبتعاون وثيق مع المجموعة العربية من حمل إسرائيل على تفكيك معرض للصور بعد يوم من افتتاحه فى أروقة الأمم المتحدة فى نيويورك، والذى كان يضم لوحات تصور القدس كعاصمة لدولة الاحتلال، جاء ذلك انطلاقا من موقف المنظمة الذى يؤكد على حق الفلسطينيين فى إقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وبحسب بيان للمنظمة الاثنين، فقد بعث المندوب الدائم للكويت، السفير منصور عياد العتيبى، بصفته رئيسا للمجموعة الاسلامية، برسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة، بان كى مون أعرب فيها عن رفض ومعارضة المجموعة الإسلامية الشديدين لوضع إسرائيل ملصقات تجسد انتهاكا واضحا للقرارات الدولية، لا سيما قرارات مجلس الأمن التى ترفض الاحتلال الاسرائيلى للمدينة المقدسة، وطالب العتيبى بإزالة المعروضات على الفور.

وأكدت الرسالة أن السماح بإقامة المعرض المذكور يشكل خطأ قانونيا وسياسيا وأخلاقيا يجب تصويبه فورا ودون تأخير، وانه لا ينبغى السماح لدولة الاحتلال بعرض ما يجسد انتهاكاتها فى عقر دار المنظمة الدولية التى لا تعترف بسيادة اسرائيل على القدس.

وأشار البيان إلى أن أفرادا من البعثة الإسرائيلية قاموا بإزالة الملصقات المرفوضة عن جناحهم فى المعرض، بعد الضغوط التى مارستها المجموعة.

ومن المقرر أن يجتمع وفد مشترك يمثل المجموعتين العربية والإسلامية ودولة فلسطين بمسئولين فى الامم المتحدة للتأكيد على إدانة السماح بقيام المعرض وبضرورة عدم تكرار ذلك فى المستقبل باعتبار ذلك يشكل انتهاكا لقرارات الأمم المتحدة ذاتها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة