قراء اليوم السابع يواصلون تفاعلهم مع "كلموا حنان".. قارئ يصحح صورة خطأ لنائب فى البرلمان.. وجدل حول عدد ساعات الصيام فى شهر رمضان.. وآخر يصوب خبرا من صحافة المواطن حول "حريق الواحة بمدينة نصر"

الإثنين، 23 مايو 2016 08:30 م
قراء اليوم السابع يواصلون تفاعلهم مع "كلموا حنان".. قارئ يصحح صورة خطأ لنائب فى البرلمان.. وجدل حول عدد ساعات الصيام فى شهر رمضان.. وآخر يصوب خبرا من صحافة المواطن حول "حريق الواحة بمدينة نصر" الزميلة حنان شومان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل "اليوم السابع" على مدار اليوم عشرات الرسائل الإلكترونية، فضلا عن الاتصالات عبر باب "كلموا حنان"، الذى تشرف عليه الكاتبة الصحفية الزميلة حنان شومان، وتتلقى من خلالها اقتراحات وشكاوى القراء المتعلقة بكل ما ينشر على "اليوم السابع" موقعًا وصحيفة مطبوعة.

وبخلاف رسائل القراء التى يتم الرد عليها بشكل فورى ومباشر، ينشر "اليوم السابع" عددًا من تعليقات القراء ورسائلهم مع التعليق عليها من الزميلة حنان شومان، وهى على النحو التالى:

أحد القراء أرسل تعليقا على خبر بعنوان (النائب محمد سليم: الإعلام الأمريكى يستغل حادث الطائرة للاصطياد فى الماء العكر)، يقول إن الصورة المنشورة ليست للنائب محمد سليم.

الرد: نشكرك على مشاركتك، تم تصحيح الخطأ.



أرسل كل من محمد الشريف وقارئ أطلق على نفسه اسم "سمسم" تعليقاً على تقرير بعنوان (معهد العلوم الفلكية: المصريون يصومون 464 ساعة و77 دقيقة خلال شهر رمضان.. متوسط عدد ساعات الصوم ستبلغ 15 ساعة و49 دقيقة.. أطول الأيام الخميس 23 يونيو بـ 15 ساعة و 52 دقيقة .. ومدة الشهر الكريم 30 يوماً) مضمونه كالتالى (ورد فى المقال أن ساعات الصيام بشهر رمضان 464 ساعة و77 دقيقة هل الساعة تغيرت أصبحت أكثر من 60 دقيقة)


الرد: شكراً على مشاركتكما، تم تصحيح الخطأ.



أرسل القارئ أحمد حسام تكذيباً لخبر بعنوان (صحافة المواطن: حريق بحى الواحة فى مدينة نصر)، وقال نصاً "أنا ساكن فى حى الواحة ومافيش الكلام ده.. الدخان ده سببه حرق القمامه فى الجبل المخصص لذلك).

الرد:

بداية نشكرك على مشاركتك، لكن هذا الخبر نُشِرَ فى قسم "صحافة المواطن"، وهذا القسم يرسل أخباره القراء بصور مصحوبة للخبر على رقم الـ "واتس آب" الخاص بنا، وقد أرسل أحد القراء صوراً لدخان يتصاعد من مكان ما، وقال إن هناك حريقاً فى المكان المذكور، وإن كنت تسكن فى هذا الحى ويتم فيه حرق القمامة مما يُعد إفسادا للبيئة فنرجو أن تشارك فى قسم صحافة المواطن، وترسل لنا صوراً لحرق القمامة ومكانها بالنسبة للمساكن.

القارئ يوسف أرسل تعليقا على خبر بعنوان (ننفرد بصورة بارجة "البرلس" المزودة بجهاز يلتقط الصندوقين الأسودين من البحر)، يقول أن هناك خطأ إملائيا فى كلمة "تابع".

الرد:

نشكرك على مشاركتك، لكننى راجعت الخبر ولم أجد فيه الكلمة المذكورة، وبالتالى ليس فيه خطأ إملائى.

القارئ على أرسل تعليق على خبر (معهد الفلك: المصريون يصومون 464 ساعة و17 دقيقة خلال شهر رمضان)، حيث كان هناك خطأ فى عدد الدقائق.

الرد:

نشكرك على مشاركتك، بالفعل كان هناك خطأ فى الرقم، وتم تعديله.



موضوعات متعلقة..



قراء اليوم السابع يواصلون تفاعلهم مع "كلموا حنان".. قارئ يصحح صورة لطائرة مصر للطيران المنكوبة.. وآخر يبرز زلزال 1992.. والزميلة سارة علام ترد على تكذيب خبر عن الزواج المدنى


شكاوى ورسائل قراء "اليوم السابع" عبر "كلموا حنان".. مشاركون يصوبون أخطاء إملائية وصور بعض الأخبار.. قارئ يشكو عدم نشر تعليقاته ويزعم تعديلها.. والزميلة ترد: لا تدخل إلا بنشر التعليقات أو الاستبعاد











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة