"مدينة نصر للإسكان والتعمير": 66.4 مليون جنيه أرباح الربع الأول من 2016

الإثنين، 23 مايو 2016 02:05 م
"مدينة نصر للإسكان والتعمير": 66.4 مليون جنيه أرباح الربع الأول من 2016 المهندس أحمد الهيتمى العضو المنتدب لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير
كتب حسام الشقويرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت، اليوم الاثنين، شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير عن النتائج المالية المستقلة لفترة الربع الأول من عام 2015، حيث بلغت الإيرادات 169.7 مليون جنيه، وهو نمو سنوي بمعدل 176%، وبلغ هامش الربح الإجمالى 65.3% خلال الربع الأول من عام 2016 مصحوبًا بوصول هامش صافى الربح إلى 39.1% خلال نفس الفترة.

وعلى هذه الخلفية ارتفع صافى الربح ليبلغ 66.4 مليون جنيه خلال الربع الأول من عام 2016، وهو نمو بمعدل الضعف تقريبًا مقابل 33.7 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق.

ويرجع النمو الملحوظ بإيرادات الشركة خلال الربع الأول من عام 2016 إلى مواصلة تسليم الوحدات بمشروعى "تاج سلطان" و"بريميرا"، علمًا بأن الشركة تستهدف تسليم 450 وحدة خلال عام 2016.

وعلى صعيد النتائج المالية المجمعة، بلغت الإيرادات المجمعة 237.7 مليون جنيه خلال الربع الأول من عام 2016، بزيادة سنوية قدرها 103%، فيما بلغ صافى الربح 68.6 مليون جنيه، بزيادة سنوية 90% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، علمًا بأن القوائم المالية المجمعة تعكس نتائج شركتى المقاولات المملوكتين لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير.

ومن ناحية أخرى بلغت حجوزات الوحدات بمشروعات الشركة 211.5 مليون جنيه خلال الربع الأول من عام 2016، بزيادة سنوية قدرها 143% مقابل 87.2 مليون جنيه خلال الربع الأول من عام 2015.

وفى هذا السياق أعرب المهندس أحمد الهيتمى العضو المنتدب لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، عن سروره بأداء الشركة خلال الربع الأول من عام 2016، والذى ينعكس فى النمو الملحوظ بالإيرادات وصافى الربح بفضل الهوامش التشغيلية القوية.

وتابع الهيتمى أن الشركة تتطلع إلى مواصلة هذا الأداء خلال الفترة المقبلة فى ضوء استراتيجية النمو الطموحة التى تنتهجها منذ عام 2015، حيث تتمثل أبرز ملامحها فى إبرام اتفاقية التطوير المشترك مع شركة بالم هيلز للتعمير، والتى ستثمر عن تحقيق الاستفادة المادية من الأراضى المملوكة لها والمتاحة للتطوير داخل مشروع "سراى"، بالإضافة إلى تعديل المخطط العام لمشروع "تاج سيتى" بالقاهرة الجديدة ليشمل إعادة توزيع الاستخدامات والخدمات المخططة داخل المشروع، على أن يتم الانتهاء منه خلال العام الجارى.

ومن المقرر أن يثمر تعديل المخطط العام لمشروع "تاج سيتى" عن زيادة الرقعة الخضراء داخل المناطق السكنية والإدارية سعيًا لتحقيق مفهوم المشروع عبر الجمع بين مزايا الحياة فى المدينة وسط الطبيعة الساحرة وتطوير عناصره بشكل متجانس ومتكامل وفقاً لأرقى مواصفات التخطيط والهندسة المعمارية.

وتجدر الإشارة إلى قيام الشركة بفتح باب الحجز فى المرحلة الأولى من مشروع "تاج سيتى" خلال ديسمبر الماضى، حيث تم بيع كامل وحداته مقابل أكثر من 310 مليون جنيه قبل نهاية الربع الأول من عام 2016، علمًا بأن الشركة قامت بإطلاق المرحلة الثانية من المشروع خلال مايو 2016.

ويعد مشروع "تاج سيتى" من المشروعات العقارية متعددة الأغراض، حيث يقع على مساحة 3.5 مليون متر مربع وتبلغ تكلفته الاستثمارية 25 مليار جنيه تقريبًا، وسيضم المشروع باقة هائلة ومتنوعة من المجمعات السكنية والمكاتب الإدارية وكذلك مراكز وعيادات الرعاية الصحية والفنادق والمطاعم ومراكز التسوق والمساحات التجارية.

وتعمل الشركة حاليًا على تطوير مشروع "كابيتال جاردنز" بالاشتراك مع شركة بالم هيلز للتعمير، حيث يعد المشروع مجمع سكنى متكامل الخدمات تبلغ مساحته 434 ألف متر مربع ويقع داخل مشروع "سراى" المملوك لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير على مساحة 5.5 مليون متر مربع فى القاهرة الجديدة وعلى مقربة من مشروع العاصمة الإدارية الجديدة.

ومن المقرر أن يتم تطوير مشروع "كابيتال جاردنز" على أربعة مراحل، على أن يتم تسليم المرحلة الأولى قبل نهاية عام 2019، وتتوقع الشركة بدء تسجيل إيرادات المشروع خلال الربع الثانى من عام 2016.

ومن جانب آخر تخطط شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير لإطلاق المرحلة الأول من مشروع "سراى" خلال النصف الثانى من عام 2016، علمًا بأن الشركة تعتزم تأمين قرض طويل الأجل بقيمة مليار جنيه من أجل تسريع وتيرة تنفيذ أعمال البنية الأساسية فى المشروع بوجه عام.

جدير بالذكر أن شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير تقوم بتطوير خمسة مشروعات رئيسية بمنطقة القاهرة الكبرى، حيث تضم هذه المشروعات أكثر من 7 آلاف وحدة سكنية متنوعة بين مختلف مراحل الإنشاء والتصميم.


موضوعات متعلقة..



- «مدينة نصر للإسكان» توافق على عرض الحكير لتطوير مول تجاري بمشروع تيجان










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة