وزيرة السياحة اليونانية: رفضت تأجيل المنتدى السياحى لحاجة مصر للدعم

الإثنين، 23 مايو 2016 11:27 ص
وزيرة السياحة اليونانية: رفضت تأجيل المنتدى السياحى لحاجة مصر للدعم  وزيرة السياحة اليونانية الينا كونتورا
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعربت الينا كونتورا وزيرة السياحة اليونانية عن تعازيها ومواساتها لضحايا الطائرة المصرية، وقالت إن هذه الزيارة الثانية لها فى إطار السعى لإقامة تعاون فى مجال السياحة وتحقيق فرص تفيد البلدين.

وأشارت خلال المنتدى السياحى المصرى اليونانى الذى تنظمه وزارة السياحة المصرية إلى أن الرسالة من المنتدى أن السياحة هامة للرخاء والرفاهية لأن السياحة توحد الناس والشعوب مشيدة بالعلاقات الثنائية بين البلدين فى كافة المجالات.

وأوضحت أن التفاهم الثنائى حجر أساس للتعاون فى مجال السياحة، مضيفة أن البرامج التى يريدون الترويج لها تشمل السياحة الثقافية والعلاجية والدينية.

وقالت إن اليونان تستطيع أن تستوعب كافة أنواع السياحة وشهدت رقم قياسى بـ 26 مليون سائح بعائد
5. 14 مليار يورو.

وأضافت أن اليونان تسعى لفتح أسواق جديدة تستمر طوال العام من خلال توفير سياحة الجزر والمنتجعات وغيرها فى أوقات الشتاء، ونريد أن نكون رائدين فى مجال السياحة العلاجية والدينية لنضع اليونان فى المكانة التى تستحقها.

وقالت إن هناك نية للتعاون بين السوقين المصرى واليونانى ووضعهما فى حزمة وحادة لجذب السياح من المناطق البعيدة مثل آسيا وأمريكا اللاتنينة.

ومن جانبه قال السفير اليونانى كريس لازاريس إنه تلقى اتصالا من الوزيرة بعد حادث الطائرة المصرية وقالت له إنها لن تؤجل المنتدى لأن مصر تحتاجنا الآن.

كما قال عمرو العزبى ممثل وزارة السياحة المصرية إن مصر تهتم اهتماما كبيرا بالوفد السياحى اليونانى الموجود، مشيرا إلى أن أثينا والإسكندرية اشتركا فى الكثير من المتشابهات على مدار التاريخ، ويمكن الآن لمصر واليونان أن يعبرا عن غنى تاريخهما وثقافتهما عبر السياحة.

وبدأ صباح اليوم المنتدى السياحى المصرى اليونانى الذى تنظمه وزارة السياحة المصرية، ويرافق كونتورا وفدا من المسئولين، والعديد من رجال الأعمال اليونانيين العاملين فى مجال السياحة.

ومن المقرر أن يستعرض متحدثو البلدين إمكانيات تطوير التعاون السياحى بين مصر واليونان، مع التركيز على جذب السياح من الأسواق السياحية البعيدة عن طريق تقديم البرامج السياحية المشتركة، كما يعرض الجانبان آفاقا جديدة للتعاون فى مجالات سياحية متنوعة وغير تقليدية، مثل سياحة المؤتمرات والسياحة العلاجية فى اليونان، والسياحة الدينية وسياحة الغوص فى مصر.

يعقب ذلك عقد لقاءات بين رجال الأعمال المصريين من المشتغلين فى مجال السياحة مع نظرائهم اليونانيين لبحث فرص التعاون بين الجانبين.

وكانت وزيرة السياحة اليونانية قد زارت مصر شهر مارس الماضى، وعقدت اجتماعات مع النظراء المصريين لبحث كيفية التعاون، ووضع حزمة سفر تضم مصر واليونان لجذب السياح من آسيا وأمريكا اللاتينية.


موضوعات متعلقة:



- الاثنين.. منتدى سياحى"مصرى - يونانى" بالقاهرة بحضور وزيرة السياحة اليونانية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة