فى حين بلغت نسبة البطالة بين الذكور 8.9?..

منظمة العمل الدولية فى تقرير لها: نسبة البطالة بين الإناث 25.6? عام 2015

الثلاثاء، 24 مايو 2016 12:22 م
منظمة العمل الدولية فى تقرير لها: نسبة البطالة بين الإناث 25.6? عام 2015 مؤتمر المرأة والقطاع الخاص
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت منظمة العمل الدولية عن تقرير تقييم تنمية ريادة الأعمال لدى النساء، حيث ان البيانات الصادرة لعام 2015 بشأن تقييم المشاركة والقوى العاملة والعمالة والبطالة فى مصر، كشفت وجود فجوات كبيرة بين الجنسين، حيث بلغ معدل مشاركة النساء فى القوى العاملة مستويات متدنية سجلت 22.8? مما أدى بدورة لانخفاض مشاركة المرأة فى العمل بنسبة 19.4%.

وكشف تقرير منظمة العمل الدولية وفق بيان للمنظمة على هامش مؤتمر "المرأة والقطاع الخاص" الذى تنظمه نظمة العمل الدولية بالتعاون مع اتحاد الصناعات والمجلس القومى للمرأة، اليوم الثلاثاء، باحد فنادق القاهرة، أن النساء فى مصر يواجهن المزيد من التحديات لايجاد فرص عمل جديدة وكذلك فى الحفاظ على وظائفهن الحالية، حيث بلغت نسبة البطالة بين الإناث 25.6? عام2015، فى حين بلغت نسبة البطالة بين الذكور 8.9? .

وأشار التقرير إلى أن هناك 37? من النساء العاملات هم ممن يعملون فى أعمال غير مدفوعة الأجر مقارنة مع 5? فقط للذكور، مشيرا الى ان 17? من النساء فقط يعملن فى القطاع الخاص مقابل 83? من الذكور، والوضع لا يختلف كثيرا فى القطاع العام حيث يشغل النساء نسبة 31? من الوظائف فى حين يشغل الرجال 69? من فرص العمل.

وأكد التقرير أن مصر تعانى من أعلى معدل للفجوة بين الجنسين مقارنة بمثيلتها فى منطقة الشرق الأوسط وشمال ودول أفريقيا، موضحا أن النساء أكثر حرمانا من الرجال من فرص العمل بسبب الأعراف الاجتماعية التى تربط النساء بمسؤليات الاسرة والمنزل وكذلك المعتقدات الثقافية .


موضوعات متعلقة..



مدير منظمة العمل الدولية بالقاهرة: نسبة عمل النساء فى القطاع الخاص 11% فقط











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة