قرعة دور الثمانية بدورى الأبطال تُجنب الأهلي والزمالك الصدام المبكر بالأميرة الأفريقية.. مجموعات متوازنة لأبطال الكرة المصرية.. نهائى البطولة فى القاهرة حال تصدر الأحمر مجموعته

الثلاثاء، 24 مايو 2016 03:51 م
قرعة دور الثمانية بدورى الأبطال تُجنب الأهلي والزمالك الصدام المبكر بالأميرة الأفريقية.. مجموعات متوازنة لأبطال الكرة المصرية.. نهائى البطولة فى القاهرة حال تصدر الأحمر مجموعته مباراة الأهلى و الزمالك
كتب هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أسفرت قرعة دور الثمانية من دورى أبطال أفريقيا، عن ابتعاد الأهلي عن الزمالك فى مرحلة المجموعات من البطولة، حيث وقع المارد الأحمر على رأس المجموعة الأولى، بينما الفارس الأبيض فى المجموعة الثانية.

جاءت فرق المجموعة الأولى كاملة كالتالى: الأهلي، زيسكو، أسيك، والوداد المغربى، بينما المجموعة الثانية تضم وفاق سطيف الجزائرى، الزمالك، إنيمبا النيجيرى، وصن داونز الجنوب أفريقى.


صورة-1-قرعة-دور-المجموعات-بدورى-ابطال-افريقيا


وكشف الاتحاد الأفريقى أيضا عن مكان إقامة المباراة الختامية من المسابقة، حيث سيستضيف الفريق صاحب المركز الأول من المجموعة الأولى مباراة العودة من نهائى دورى أبطال أفريقيا، بمعنى أن الأهلى فى حالة تأهله للنهائى كمتصدر لمجموعته سيكون النهائى فى القاهرة.

وستنطلق مباريات دور المجموعات أحد أيام 17، 18، و19 يونيو المقبل، الجولة الثانية أحد أيام 28، و29 من الشهر نفسه، الجولة الثالثة أحد أيام 15، 16، و17 من يوليو، الجولة الرابعة أحد أيام 26، و27 من الشهر ذاته، ثم الجولة الخامسة أحد أيام 12، 13، و14 أغسطس، بينما ستختتم مباريات هذا الدور أحد أيام 23، و24 فى نفس الشهر.

مفاجأة.. استبعاد فيتا كلوب وإشراك صن دوانز


كان الاتحاد الأفريقى استبعد فريق فيتا كلوب الكونغولى من البطولة قبل القرعة بساعتين، بعد الوصول لنتائج تحقيق أجراه بإشراك فيتا لاعبا موقوفا فى مباراة مافونزو بطل زنجبار فى الدور التمهيدى للبطولة الأفريقية، ليتم إشراك صن داونز الجنوب أفريقى بدلا منه.

وأجرى الكاف تعديلا فى تصنيفات دور المجموعات، حيث صعد الوداد المغربى للتصنيف الثانى بدلا من فيتا، وجاء صن داونز فى التصنيف الرابع.

دور المجموعات هذا العام سيشهد إثارة كبيرة خاصة لصالح الأهلى والزمالك، نظرا لقرار الكاف الذى يلزم الفريقان بحضور الجماهير فى مباريات البطولة بداية من هذا الدور دون النظر لأى اعتبارات أخرى، على عكس ما كان يحدث قبل ذلك.

سيد عبد الحفيظ: زيسكو الحصان الأسود للمجموعة


أكد سيد عبد الحفيظ، مندوب الأهلي، ومدير الكرة بالقلعة الحمراء، أن مجموعة الأولى متوازنة لحد كبير من حيث القوة، ومن الوارد أن نجد "حصان أسود" لها بدليل النتائج الرائعة التى حققها فريق زيسكو من قبل.

وشدد مدير الكرة على أن أهم ما يسعده فى هذه المباريات هو حضور الجماهير لها بقرار إلزامى من الاتحاد الأفريقى للعبة.

حمادة أنور: فوز الزمالك بدورى الأبطال مطلب شعبى


قال حمادة أنور، مندوب الزمالك فى القرعة، والمدير الإدارى للقلعة البيضاء، إن جميع فرق المجموعة مع الزمالك قوية، مشددا على ضرورة أن يفوز الفريق الأبيض باللقب فى الموسم الحالى، خاصة أنه مطلب أساسى من الجماهيرى بعد الفشل فى الفوز بها منذ عام 2002.

أضاف أنور تعليقا على وقوع الزمالك مع وفاق سطيف بعد نجاحه فى إقصاء مولودية بجاية فى الدور السابق، موضحا أن الأندية الجزائرية قوية للغاية، وتقدم مستوى رائعا خاصة فى الفترة الأخيرة بالإضافة إلى تقارب المستوى بينهما.

فى نفس التوقيت جاءت مجموعات نفس الدور من الكونفدرالية، حيث ضمت الأولى فرق: مازيمبى الكونغولى، مولودية بجاية الجزائرى، يانج أفريكانز التنزانى، ومديما الغانى، بينما الثانية: النجم الساحلى التونسى، الفتح الرباطى المغربى، الكوكب المراكشى المغربى، وأهلى طرابلس الليبى.

الجولة الأولى من هذا الدور ستقام أحد أيام 17، 18، و19 يونيو المقبل، بينما ستختتم أحد أيام 23، و24 أغسطس القادم.


موضوعات متعلقة:


تعرف على مجموعات دور الثمانية من دورى أبطال أفريقيا

رسميا.. صن داونز بديلا لفيتا كلوب فى دورى أبطال أفريقيا

حمادة أنور: ابتعاد الزمالك عن الأهلي فرصة جيدة لنهائى مصرى فى دورى الأبطال

متصدر المجموعة الأولى يستضيف نهائى دورى أبطال أفريقيا.. والأهلي المستفيد








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة