محافظ كفر الشيخ يعتمد المخطط الإستراتيجى لمدينة مطوبس

الثلاثاء، 24 مايو 2016 06:43 م
محافظ كفر الشيخ يعتمد المخطط الإستراتيجى لمدينة مطوبس اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتمد اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ اليوم الثلاثاء، المخطط الإستراتيجي لمدينة مطوبس، بحضور المهندس على عبد الستار رئيس مركز ومدينة مطوبس، والمهندسة نيفين أيميل مدير عام التخطيط العمرانى بالمحافظة، وعدد من القيادات التنفيذية.

وقال اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ فى بيان اليوم، إن اعتماد المخطط الاستراتيجي لمدينة مطوبس مقدمة لاعتماد المخطط التفصيلى لمطوبس، وسيحدد محاور التنمية ، ويحجم عشوائية البناء من خلال مناطق مخططة بها طرق وخدمات ومرافق، وبدلاً من أن يتمدد المواطن فى البناء على حساب الأرض الزراعية فيتم استخدام التخطيط كوسيلة لمحاصرة العشوائية والتعديات على الأراضى الزراعية.

وأضاف محافظ كفر الشيخ، أنه تم التنسيق مع هيئة عمليات القوات المسلحة، فى سبيل تحقيق اقصى استفادة من الاراضى الواقعة داخل الحيز العمراني للمدن وفك قيود الارتفاعات بالنسبة لمدينة مطوبس من 21 متر إلى 36 متر ارتفاع.

وفى سياق آخر، تابع اللواء أحمد بسيونى زيد مساعد محافظ كفر الشيخ، أعمال التطوير الجارية بشارع الشركات والإستاد من أعمال تجميل وتطوير واستكمال زراعة الأحواض بالزهور، وشدد على الادارة الهندسية بسرعة زيادة العمال لسرعة الانتهاء من الأعمال.

وكلف مساعد محافظ كفر الشيخ، الادارة الهندسية ببدء العمل فى تطوير مدخل المدينة من ناحية أم القرى، وأعمال التجميل للمداخل من صيانة البلدورات وترميم المداخل بالتنسيق مع مديرية الطرق، كما كلف المسئولين بزراعة جانبى الطريق بالنجيله الخضراء جانيى الطريق من محطة المحولات الكهرباء والمضارب والطب البيطرى والزراعة واعادة زراعة الاحواض الزراعية بمدخل المدينة.

وتفقد مساعد المحافظ لمنطقة غرب، مبنى الوحدة المحلية لقرية العجوزين للوقوف على مدى سير العمل والخدمة المقدمة للمواطنين بالقرية، كما تفقد شوارع القرية الرئيسية منها والفرعية، للوقوف على مستوى النظافة العامة بها.

وشدد على رئيس القرية وقسم النظافة بضرورة رفع القمامة بصفة مستمرة مع عدم تراكمها، كما تفقد أعمال صيانة الهبوطات بالقرية وشدد على سرعة الانتهاء منها فى أسرع وقت وتشغيل خطوط شبكة الصرف الصحى بالقرية، كما تفقد محطة مياه الشرب بالقرية، للوقف على المعوقات التى تعوق عمل المحطة كما تلاحظ تشغيل المحطة بشكل منتظم، كما تفقد محطة الصرف الصحى بالقرية وتلاحظ عدم نظافتها وعدم وجود عمالة لتشغيلها.

وكلف مساعد كفر الشيخ أسامة كامل نائب رئيس المدينة لشئون القرية، بالمتابعة للأعمال القائمة والتنسيق مع الجهاز التنفيذى للصرف الصحى، لسرعة الإنتهاء من الأعمال خلال الأسبوع القادم وقبل بداية شهر رمضان.


موضوعات متعلقة..



بالصور..محافظ كفر الشيخ يتفقد مصنع الزيوت والصابون ويقرر تطويره









مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مفقوع

شر البلية ما يضحك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة