إقالة المدير المالى للفيفا بسبب اكتشاف مخالفات بتحقيق داخلى

الثلاثاء، 24 مايو 2016 12:20 ص
إقالة المدير المالى للفيفا بسبب اكتشاف مخالفات بتحقيق داخلى كاتنر
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرّر الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" إقالة الألمانى ماركوس كاتنر من منصبه كمدير مالى وأمين عام مساعد فى المنظمة الكروية العليا بمفعول فورى، وذلك بسبب "انتهاكات" مرتبطة بوظيفته.

وتولى كاتنر مهمة أمين عام فيفا بالوكالة بعد إقالة الفرنسى جيروم فالك بسبب تورطه بفضائح الفساد التى هزّت المنظمة الكروية العليا منذ مايو الماضى.

وأشار الفيفا فى بيان: "أقيل كاتنر من منصبه بمفعول فورى"، مضيفاً: "كشف التحقيق الداخلى الذى أجراه الفيفا أنه ارتكب انتهاكات لمسئولياته الائتمانية المرتبطة بوظيفته".

ولم يعط الاتحاد الدولى أى تفاصيل إضافية، لكنه أكد أن "التعاون سيتواصل مع السلطات المختصة"، لكن مصدراً مقرباً من لجنة التحقيق أشار إلى أنه كان هناك ما يكفى من المعطيات التى تؤكد حصول انتهاك لمسئولياته، مضيفاً: "نتحدث هنا عن كمية كبيرة من الأموال، ملايين الدولارات".

ويبدو أن كاتنر كان من الأشخاص الذى استغلوا مناصبهم لتحقيق مكاسب شخصية بحسب البيان الصادر الإثنين عن فيفا، وإقالته ستبعده عن السلطة الكروية.

وكان الفيفا عين خلال الشهر الحالى السنغالية فاطمة سامورا فى منصب الأمين العام للسلطة الكروية التى لم تخرج حتى الآن من "نفق" الفساد والفضائح.



أخبار متعلقة:



الفيفا يفتح تحقيقاً مع رئيس الاتحاد الألمانى السابق










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة