اليوم.. سحب قرعة دور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا

الثلاثاء، 24 مايو 2016 06:00 ص
اليوم.. سحب قرعة دور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا مباراة سابقة بين الاهلى والزمالك
كتب- مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سيكون مقر الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف"، بمدينة "السادس من أكتوبر" اليوم، الثلاثاء، مسرحاً لسحب قرعة دور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أفريقيا، وسط حالة من الترقب تسيطر على جماهير الكرة المصرية التى تنتظر التعرف على هوية منافسى الأهلى والزمالك.

كان النادى الأهلى صعد لدور المجموعات، بعدما أطاح بمنافسه يانج أفريكانز التنزانى من دور الـ 16، فيما تمكن نادى الزمالك من تخطى عقبة مولودية بجاية الجزائري، ولن تكون مهمة القطبين فى دور المجموعات "سهلة"، نظراً لوجود العديد من الأندية العربية أصحاب الوزن الثقيل فى منافسات البطولة مثل وفاق سطيف الجزائرى والوداد البيضاوى المغربى.

مواجهة الأهلى والزمالك فى دور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أفريقيا، تبقى واردة بقوة، بعدما كشف الإتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف"، عن تصنيف الأندية الثمانية المتأهلة لدور المجموعات والذى جاء كالتالي، فى التصنيف الأول الأهلى المصرى ووفاق سطيف الجزائري، وفى التصنيف الثانى الزمالك المصرى وفيتا كلوب الكونغولي، أما التصنيف الثالث فضم الوداد البيضاوى المغربى وأسيك ميموزا الايفوارى وفى التصنيف الرابع إنيمبا النيجيرى وزيسكو الزامبي.

وتنطلق منافسات دور المجموعات، بإقامة منافسات الجولة الأولى، أيام 17، 18، 19 يونيو المقبل، أما الجولة الثانية فستكون يومى 28، 29 من الشهر ذاته، فى حين تقام منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات أيام 15، 16، 17 يوليو القادم، فيما تقام الجولة الرابعة يومى 26، 27 يوليو من نفس الشهر.

وحدد "الكاف"، أيام 12، 13، 14 أغسطس المقبل و23، 24 من نفس الشهر، لإقامة مباريات الجولتين الخامسة والسادسة، على أن يصعد الأول والثانى من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائى من منافسات البطولة.

الأهلى يعد من أبرز الأندية المشاركة فى دور المجموعات، فهو صاحب نادى القرن الـ20 فى أفريقيا، وحامل الرقم القياسى فى التتويج بلقب دورى الأبطال ثمانى مرات، كما حصد كأس السوبر الأفريقى 6 مرات وكأس الكونفدرالية مرة واحدة.

أما غريمه التقليدى الزمالك فتوج بطلاً لدورى أبطال أفريقيا 5 مرات فيما حل على وصافة البطولة مرة واحدة، كما توج الزمالك بطلاً لكأس السوبر الأفريقى ثلاث مرات، فيما فشل فى الحصول على كأس الكونفدرالية.

جدير بالذكر أن قرعة دور المجموعات لكأس الاتحاد الافريقى "الكونفدرالية" ستقام قبل مراسم قرعة دورى الأبطال.


أخبار متعلقة



الكاف يترقب ديربى مصرى فى دور المجموعات بأبطال أفريقيا









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة