أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. تظاهر العشرات من حاجزى المرحلة الثالثة لإسكان شباب الجيزة بـ6 أكتوبر

الثلاثاء، 24 مايو 2016 01:26 م
بالصور.. تظاهر العشرات من حاجزى المرحلة الثالثة لإسكان شباب الجيزة بـ6 أكتوبر جانب من تظاهرة حاجزى المرحلة الثالثة بـ6 أكتوبر
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تظاهر العشرات من حاجزى المرحلة الثالثة من المشروع القومى لإسكان الشباب بطريق الواحات، أمام ديوان عام محافظة الجيزة، لتأخر تسليم الوحدات السكنية الخاصة بهم.

وقال عصام العطار أحد الحاجزين، إن مديرية الإسكان أعطت مواعيد وهمية لتسليم الوحدات والتى حددتها خلال شهر مايو الجارى، مضيفا أن المديرية رفعت الأسعار بخلاف الوضع السابق.

وأشارت أم ولاء إحدى الحاجزات، إلى أنهم دفعوا 8300 جنيه خلال السنوات الماضية، وتفاجئوا بمطالبة البنك بدفع مبالغ أكثر وزيادة القسط الشهرى إلى 365 جنيها على 15 عاما، وكان الاتفاق السابق دفع 160 جنيها بزيادة سنوية 7%.

وأوضح المتظاهرون أن وكيل وزارة الإسكان المهندس إبراهيم فرج، أخبرهم بضرورة التوجه إلى البنك لإتمام التعاقد، موضحين أن البنك ألزمهم بضرورة تقديم أوراق جديدة من صور بطاقات وتأمينات على الرغم من تقديمها المرة الأولى عام 2008.

ومن جانبه، أوضح المهندس إبراهيم فرج وكيل وزارة الإسكان بالمحافظة، الانتهاء من أعمال توصيل الكهرباء لعدد من الوحدات بالمرحلة الثالثة من إسكان الشباب بمدينة 6 أكتوبر، بعد توصيل التيار للوحدات من 1 إلى 42 بالمرحلة .

وأكد وكيل الوزارة، أنه تم عقد عدة اجتماعات مع مسئولى بنك التعمير والإسكان ونائب المحافظ، مضيفا أنه تم الاتفاق على فتح باب التعاقد مايو الجارى، وبعد الاجتماع مع مسئولى البنك تم تحديد القيمة الإجمالية للوحدة لتبلغ 75 ألف جنيه محملة بكافة الأعباء، وفتح باب التعاقد فى ضوء مبادرة البنك المركزى، بالإضافة إلى رفع حد السحب لتكلفة الوحدة من القرض إلى 37 ألف جنيه بدلا من 30 ألف جنيه للوحدة، وذلك حتى يتسنى صرف المستخلصات للمقاول.

وأشار فرج، إلى أن قيمة الأقساط ستبلغ 5% لأصحاب الدخول التى تقل عن 1400 جنيه، ليبلغ القسط الشهر 245 جنيها، وتبلغ الفائدة 7% لأصحاب الدخول أكثر من 1400 جنيه، حيث سيكون القسط الشهرى 286 جنيها بالشهر.

ومن المقرر أن تنتهى باقى أعمال توصيل المرافق للوحدات الأخرى شهر أغسطس وديسمبر من العام الجارى، والتى تتضمن شبكتى المياه والصرف الصحى بتكلفة 25 مليون جنيه وشبكة الطرق وتنسيق الموقع باستثمارات 40 مليون جنيه.

يذكر أنه يستفيد من المرحلة الثالثة من مشروع إسكان شباب الجيزة 5892 مواطنا على مساحة 97 فدانا يضم 215 عمارة سكنية، بتكلفة إجمالية للمشروع بلغت 393 مليون جنيه، إضافة إلى تكلفة أعمال المرافق، التى تصل إلى 65 مليون جنيه، فيما تبلغ مساحة الوحدة السكنية 63 م2 وتقدم الدولة دعمًا لكل وحدة بمبلغ 25 ألف جنيه.


تظاهرة حاجزى المرحلة الثالثة بـ6 أكتوبر (1)

تظاهرة حاجزى المرحلة الثالثة بـ6 أكتوبر (2)

تظاهرة حاجزى المرحلة الثالثة بـ6 أكتوبر (3)




موضوعات متعلقة



إسكان الجيزة: 3 مايو فتح باب التعاقد على المرحلة الثالثة لإسكان شباب 6 أكتوبر








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

جلال عفيفي

شوية صبر بس إستلموا صح

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة