طائرات "تورنيدو" السعودية تصل قاعدة كونيا للمشاركة بمناورات نسر الأناضول

الثلاثاء، 24 مايو 2016 08:14 ص
طائرات "تورنيدو" السعودية تصل قاعدة كونيا للمشاركة بمناورات نسر الأناضول طائرات تورنيدو السعودية
واس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصلت إلى قاعدة كونيا الجوية بتركيا مساء أمس الاثنين، مجموعة طائرات القوات الجوية الملكية السعودية من نوع تورنيدو وذلك للمشاركة فى تمرين "نسر الأناضول 4 / 2016 .

وأشار قائد مجموعة القوات الجوية المشاركة بالتمرين العقيد الطيار الركن على بن ظافر العمرى إلى انتهاء المرحلة الأولى من تمرين نسر الأنضول وذلك بوصول جميع أطقم القوات المشاركة بالتمرين التى كان آخرها وصول مقاتلات التورنيدو من قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية إلى قاعدة كونيا فى الوقت المحدد ، مبيناً أن العمليات التدريبية ستنطلق حسب الجدول الزمنى المحدد لها مسبقاً .

وأكد أن العمل قائم ومستمر للوصول إلى الأهداف المرجوة من التمرين ومنها تعزيز أواصر التعاون المشترك فى مجال التدريب وتبادل الخبرات الفنية مع الدول المشاركة فى التمرين الذى من شأنه الرفع من كفاءة الأطقم الجوية والأطقم المساندة لها فى بيئة عملياتية.

وكانت مجموعة القوات الجوية المشاركة بالتمرين قد وصلت فى وقت سابق بكامل تجهيزاتها وأطقمها البشرية إلى قاعدة كونيا حيث كان فى استقبالها قائد مجموعه التمرين وعدد من أركاناته ، ومن المقرر انطلاق فعاليات التمرين خلال الأيام القادمة وذلك بعد الانتهاء من جميع الإجراءات المحددة لذلك وأيضاً اكتمال جميع قوات الدول المشاركة.

يذكر أن تمرين نسر الأناضول من أكبر التمارين الجوية فى العالم من حيث عدد الدول المشاركة وتنوع الطائرات وأساليب التكتيك العملياتى الجوي.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة