أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الرى يعرض على وفد بنك الاستثمار الأوروبى تحلية مياه البحر للزراعة

الثلاثاء، 24 مايو 2016 01:10 م
وزير الرى يعرض على وفد بنك الاستثمار الأوروبى تحلية مياه البحر للزراعة الدكتور محمد عبد العاطى وزير الرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرض الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى على وفد بنك الاستثمار الأوروبى عددا من المجالات التى ترغب مصر العمل فيها، بالتعاون مع شركاء التنمية، والتى تتضمن تقنيات منخفضة التكاليف لتحلية مياه البحر للاستخدام فى الزراعة، وإعادة استخدام مياه الصرف الزراعى والصرف الصحى المعالج، واستخدام الطاقة المتجددة فى مشروعات الموارد المائية والرى.

وناقش عبد العاطى مع وفد بنك الاستثمار الأوروبى دراسات ما قبل الجدوى لمشروع تحسين نوعية المياه في مصرف كوتشنر، والذى سيتم تنفيذه بدعم من الاتحاد الأوروبى وبنك الاستثمار الأوروبى، بحضور وكيل أول وزارة الرى وعدد من قيادات الوزارة إلى جانب الشركة الاستشارية التى تقوم بدراسات المشروع.

وقدمت الشركة الاستشارية عرضاً تناول حالة نوعية المياه فى مصرف كوتشنر الرئيسى والمصارف الفرعية، وكذلك مصادر التلوث على هذا المصرف ومحطات معالجة الصرف الصحى القائمة، ومقترحات إعادة التأهيل والتوسعات المستقبلية لتلك المحطات لاستيعاب مياه الصرف الصحى والحد من التلوث فى المصرف.

من جانبه أكد الدكتور رجب عبد العظيم وكيل الوزارة على دور الوزارة فى دعم استكمال الدراسات اللازمة للمشروع، وكذلك العمل على تحديد احتياجات وزارة الموارد المائية والرى من أعمال فى إطار هذا المشروع، والتى تشمل على سبيل المثال إنشاء محطات طلمبات جديدة وإعادة تأهيل المحطات القائمة وإنشاء عدد من المنشآت المائية وتأهيل جسور المصارف.

ويأتى هذا المشروع فى إطار سعى الحكومة للتغلب على مشكلات التلوث وتحسين نوعية المياه فى المصارف، حتى يتسنى تعظيم الاستفادة من كل قطرة مياه متاحة من خلال إعادة استخدام مياه الصرف الزراعى والصرف الصحى المعالج.


موضوعات متعلقة..


حماية الشواطئ: تنفيذ 60% من القناة الشعاعية ببوغاز أشتوم الجميل








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة