التعاون السياحى مع اليونان يستهدف جذب مليون سائح

وزيرة السياحة اليونانية تدعو " راشد " لزيارة بلادها يوليو المقبل

الثلاثاء، 24 مايو 2016 11:51 ص
وزيرة السياحة اليونانية تدعو " راشد " لزيارة بلادها يوليو المقبل إيلينا كونتورا، وزيرة السياحة اليونانية
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجهت إيلينا كونتورا، وزيرة السياحة اليونانية، الدعوة لـ يحيى راشد وزير السياحة، لزيارة اليونان فى شهر يوليو المقبل، معربة عن سعادتها بزيارة مصر وما لمسته من حفاوة بالغة، جاء ذلك على هامش لقاءها مع "راشد" لبحث سبل دعم الحركة السياحية والتعاون السياحي بصفة عامة في إطار التعاون الدولى والتسويق المشترك في المقاصد السياحية.

وتطرق اللقاء إلى الاتفاق على تكوين فريق عمل مشترك لتطوير سياحة البواخر فى البحر المتوسط، وإلى إقامة فعاليات وأحداث سياحية متبادلة بين اليونان ومصر تستهدف الترويج المتبادل للبلدين، والتركيز على مطار القاهرة كمحور رئيسيى لحركة الطيران بين البلدين.

وأكد الوزير على أهمية تعميق العلاقات الثنائية مع اليونان وتوطيد أواصرها لتعزيز التبادل السياحى بين البلدين والترويج السياحى المشترك وجذب سائحين من أسواق بعيدة، لافتا إلى أن تعزيز التعاون السياحى مع اليونان يستهدف جذب مليون سائح.

أشار الوزير إلى أنه تم الاتفاق على تنمية الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من اليونان بصفة عامة وفي إطار تنشيط ملف مسار العائلة المقدسة من اليونان إلى مصر وزيارة مدينة سانت كاترين، مع ربط اليونان ومصر بحريا في المواسم السياحية الصيفية لنقل السياح الأجانب من اليونان إلى مصر ضمن برنامج اليخوت البحرية.

أضاف وزير السياحة أنه تم تشجيع الاستثمارات السياحية اليونانية في مصر وبصفة خاصة في مجالات المارينا البحرية التي تتميز اليونان فيها بخبرات متميزة وواسعة .

كانت وزارة السياحة المصرية ووزارة السياحة اليونانية قد وقعتا مذكرة تفاهم سياحى فى فبراير الماضى تضمنت بنودا للتعاون السياحى المشترك.



موضوعات متعلقة



وزيرة السياحة اليونانية: عازمون على تحويل مذكرة التفاهم لتعزيز السياحة بين مصر واليونان لآلية عمل تفيد الدولتين.. وسافرت على مصر للطيران لثقتى فيها وسأظل أسافر عليها











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة