وزير الصناعة يعلن ضخ مجموعة"بيرتازونى"55 مليون يورو لإنتاج الأجهزة المنزلية

الأربعاء، 25 مايو 2016 03:21 م
وزير الصناعة يعلن ضخ مجموعة"بيرتازونى"55 مليون يورو لإنتاج الأجهزة المنزلية طارق قابيل مع رئيس مجموعة بيرتازونى
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، أن مجموعة بيرتازونى الإيطالية العالمية قررت ضخ 55 مليون يورو استثمارات جديدة لإنشاء أحدث مصنع لإنتاج البوتاجازات، وفق أحدث التكنولوجيات العالمية، لافتاً الى أن هذا المصنع يمثل إضافة كبيرة لصناعة الأجهزة المنزلية فى مصر حيث يأتي متواكباً مع استراتيجية الوزارة لتعميق الصناعة الوطنية من خلال زيادة نسب المكون المحلى المستخدم فى عملية الإنتاج، حيث تصل نسبة المكون المحلى فى هذا المنتج إلى حوالى 60%.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير صباح اليوم مع باولو بيرتازونى رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات بيرتازونى العالمية، وبحضور المهندس محمد العربى الرئيس التنفيذى لمجموعة شركات العربى.

وقال الوزير إن المصنع الجديد سيبدأ إنتاجه فى أغسطس من العام المقبل، ويتيح ما يقرب من ألف فرصة عمل مباشرة، وسيخصص 50% من إنتاجه للتصدير إلى جميع الأسواق المحيطة خاصة تلك الأسواق المرتبطة مع مصر باتفاقات تجارة حرة مثل أفريقيا والمنطقة العربية وأوروبا.

وأشار قابيل إلى أن تواجد الشركة الإيطالية بالسوق المصرى فى هذا التوقيت هو تأكيد على أهمية السوق المصرى كأحد أهم مقاصد الاستثمار على المستويين الإقليمى والدولى، كما يعكس أيضا العلاقة القوية التى تربط مصر وإيطاليا على المستوى الاقتصادى والاستثمارى، مشيداً فى هذا الصدد بالإمكانات الكبيرة التى تمتلكها مجموعة شركات العربى والتى تمثل أحد أهم القلاع الصناعية المصرية.

ومن جانبه أكد باولو بيرتازونى، رئيس مجلس إدارة مجموعة بيرتازونى العالمية، أن السوق المصرى يمثل أحد أهم الأسواق الواعدة على الخريطة العالمية، معرباً عن رغبة الشركة فى أن تكون مصر محور ارتكاز لتصدير منتجاتهم إلى مختلف الأسواق وبصفة خاصة السوق الأفريقى.

كما أشار المهندس محمد العربى، الرئيس التنفيذى لمجموعة شركات العربى أن شراكتهم مع المجموعة الإيطالية تأتى فى إطار خطط الشركة للتوسع فى إنتاج منتجات الأجهزة المنزلية ليس فقط لتلبية احتياجات السوق المحلى، وإنما لزيادة معدلات التصدير أيضاً، لافتاً إلى أن التكنولوجيا المستخدمة فى عملية تصنيع هذا المنتج تعد الأحدث عالمياً، وهو ما سيؤثر إيجاباً فى زيادة القدرة التنافسية لمنتجات الأجهزة المنزلية المصرية فى مختلف الأسواق الخارجية.



موضوعات متعلقة:



- وزير الصناعة: نستهدف توفير 3 ملايين فرصة عمل.. وزيادة الصادرات بنسبة 10%








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة