أخبار آرسنال اليوم.. 4 دروس يجب أن يتعلمها المدفعجية من تتويج ليستر سيتى

الأربعاء، 25 مايو 2016 06:00 ص
أخبار آرسنال اليوم.. 4 دروس يجب أن يتعلمها المدفعجية من تتويج ليستر سيتى ليستر سيتى
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد أن ضرب ليستر سيتى بطل الدورى الإنجليزى هذا الموسم مثالاً يحتذى به فى التنظيم والمثابرة والنفس الطويل الذى جعلهم من فريق صغير يصارع الهبوط إلى بطل البريميرليج هذا الموسم، هناك العديد من الأشياء التى قام بها الثعالب، ويجب على المدفعجية أن يتعلموا الكثير من ليستر فى الموسم المنصرم.

4 نصائح قدمتها صحيفة "مترو" الإنجليزية لآرسنال للتعلم من الثعالب، نستعرضها فى التقرير التالى ..


1 ــ تفادى الإصابات ضرورة واجبة على آرسنال


من ضمن الأسباب التى ساعدت ليستر فى الفوز بالبريميرليج، حظهم الجيد فى قلة الإصابات بالفريق، خاصة مع اللاعبين المؤثرين، وهو ما حدث عكس ذلك مع آرسنال الذى عانى بغياب أكثر اللاعبين تأثيراً لفترة كبيرة مثل سانشيز ،كازورلا ،ويلشير وغيرهم، فيجب على مدرب الفريق آرسين فينجر عدم الاستمرار بالدفع باللاعبين المؤثرين فى التشكيل الأساسى لمباريات متلاحقة، خاصة وان الوقت يكون ضيق بين مباريات الدورى ودورى الأبطال.


2- آرسنال حصل على ضربة جزاء وحيدة

حصل آرسنال على ركلة جزاء واحدة طوال الموسم المنصرم، فى الوقت الذى حصل فيه ليستر سيتى على 10 ركلات جزاء بفضل اللاعبين الذين تلقوا تعليمات من الثعلب رانييرى بمحاولة الحصول على ركلات جزاء كفرصة قوية للتسجيل، وبالفعل ساعدت تلك الركلات الفريق كثيراً فى الفوز باللقب.


3- العمل الجماعى مطلوب فى آرسنال


دون شك أن العمل الجماعى أحد أبرز المميزات التى تواجدت فى ليستر سيتى الموسم الماضى، على عكس ما يحدث فى آرسنال فى كثير من الأحيان باعتماد بعض اللاعبين على المهارات الفردية كحل للوصول إلى المرمى، مثلما كان يفعل ثيو والكوت ، وأليكس تشامبرلين اللذان يفضلان اللعب للصالح أنفسهما فى العديد من الأوقات.

4- المبالغة عند تحقيق الفوز أبرز عيوب آرسنال


عندما فاز آرسنال على مانشستر سيتى 2 / 1 فى الدور الأول تشعر أنه حصل على اللقب وأنها ليست مجرد مباراة كباقى المباريات، نفسياً يتأكد اللاعبون أنهم يمضون فى طريق الفوز بلقب الدورى، قبل أن يتعثروا فى إحدى اللقاءات ويتحول حلمهم إلى كابوس.



أخبار متعلقة



أخبار أرسنال اليوم.. صفقة موراتا مُعقدة.. وسليمانى البديل










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة