نقابة الصيادلة: سنتصدى لشركات الأدوية لمنع التلاعب بالتسعيرة الجديدة

الأربعاء، 25 مايو 2016 02:26 م
نقابة الصيادلة: سنتصدى لشركات الأدوية لمنع التلاعب بالتسعيرة الجديدة الدكتور مصطفى الوكيل وكيل نقابة الصيادلة
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور مصطفى الوكيل، وكيل نقابة الصيادلة، إن النقابة تواصلت مع عدداً من شركات الأدوية لتحذيرهم من التلاعب بالتسعيرة الجديدة المعلنة فى قرار رئيس مجلس الوزراء، مضيفاً أنه تم الاتفاق مع الشركة المصرية للأدوية بتسوية فواتير الأدوية التى تم بيعها خارج التسعيرة الجديدة، وبسعر زيادة عن المقرر، وذلك بعمل خصم لصالح الصيادلة.

وأكد وكيل نقابة الصيادلة، فى بيان أصدرته النقابة اليوم الثلاثاء، أن النقابة تراقب السوق لضبط المخالفات التى تتم، لاتخاذ الإجراءات اللازمة ضدها لمنع تحايل بعض الشركات على الصيدليات والمرضى، لتوفير دواء آمن وفعال وبسعر مناسب، مشدداً على حرص نقابة الصيادلة على تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء وتحقيق مصلحة الصيدلى، بالإضافة إلى حرصها على استمرار منافسة الصناعة الوطنية الدوائية.

وأوضح أن النقابة ستتصدى لمحاولات تلاعب الشركات، وتحايلها على قرار رئيس الوزراء الخاص بتحريك أسعار الدواء، مشيراً إلى أن عدداً من الشركات يهدفون إلى التربح وجنى مكاسب على حساب المريض المصرى.

وشدد على أن النقابة لن تتهاون فى تطبيق القرار الوزارى رقم 499 لسنة 2012، وسيم اتخاذ إجراءات شديدة ضد أى شركه تخالف ذلك أو تلتف عليه، ودعا الصيادلة حال وجود أى مخالفة التواصل مع نقابة الصيادلة لاتخاذ الإجراءات القانونية.

موضوعات متعلقه..

"الصيادلة" تطالب أعضائها بتحرير محاضر ضد الشركات الممتنعة عن تنفيذ قرار رفع هامش الربح










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة