لبحثة قبل الإعلان عنه..

"النقض"ترسل حكمها فى طعن "البسنديلى" على نتيجة دائرة شربين لرئيس المحكمة

الخميس، 26 مايو 2016 12:16 ص
"النقض"ترسل حكمها فى طعن "البسنديلى" على نتيجة دائرة شربين لرئيس المحكمة المستشار احمد جمال الدين رئيس محكمة النقض
كتب إبراهيم قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت محكمة النقض ، مد أجل النطق بالحكم فى الطعن المقدم من نصحى البسنديلى المرشح الخاسر فى انتخابات مجلس النواب ، الى اجل غير مسمى حيث يطلب الطعن إلغاء نتيجة فوز كل من النائبين إيهاب السلاب، وفوزى الشرباصى، بعضوية البرلمان عن دائرة شربين بالدقهلية.

وقال مصدر قضائى، ان المحكمة فضلت عدم الافصاح عن الحكم الذى حددت له جلسة أمس، حتى لا يتم التأثير على باقى الطعون المنظورة امام محكمة النقض بشأن بطلان انتخابات مجلس النواب فى عدد من الدوائر ، مشيرا الى ان المحكمة ارسلت الحكم الى رئيس محكمة النقض لبحثه قبل الاعلان عنه .

من جانبه دفع المحامى محمد عبد العزيز والى وكيل النائبين "السلاب" و"الشرباصى" ، فى الجلسة قبل الماضية بعدم جواز تقديم أسباب جديدة خارج الوقائع التى تضمنها التظلم المزعوم تقديمه ورفضه من اللجنة العليا للانتخابات، ينبغى أن تدور أسباب الطعن فى نطاق ما تناوله التظلم حال وجوده دون الحديث عن أى أسباب آخرى خارجة.

وأوضح "والى" أن الطعن انطوى على وقائع كيدية ما يشير إلى عدم جدواه ويستوجب توقيع المقرر بالمادة 14 من القانون رقم 24 لسنة 2012 بشأن إجراءات الطعن أمام محكمة النقض، التى أجازت للمحكمة فى حالة ما إذا رأت الطعن كيدى أن تأمر بتغريم الطاعن مبلغا لا يقل عن 10 آلاف جنيه ولا يجاوز 15 ألف جنيه.

وأكد أن الطعن لا جدوى من وراء تقديمه، إذ إن الفارق شاسع بين الطاعن والمطعون ضدهما، فالفارق على سبيل المثال بينهما يقترب من 3 آلاف و451 صوتا، فالطاعن حاصل على 29 ألفا و15 صوتا، بينما حصل المطعون ضده "الشرباصى" على 33 ألفا و15 صوتا، ما يجعل الطاعن خارج نطاقة المنافسة ويؤكد كيدية الطعن.

وكانت المحكمة عقدت 4 جلسات سابقة، اتخذت فيها عدة إجراءات للتحقيق فى المخالفات التى أقر بها "البسنديلى" فى مذكرة طعنه، ومنها توجيه الناخبين والتصويت الجماعى، وخرق لصمت الانتخابى فى أثناء عملية الاقتراع، فضلا عن تعليق أوراق بها أسماء معينة لتوجيه الناخبين بالدائرة.

جدير بالذكر، أن الانتخابات البرلمانية بالدائرة السادسة بمحافظة الدقهلية ومقرها مركز شربين، أسفرت عن فوز كل من النائب إيهاب السلاب، والنائب فوزى الشرباصى، بمقعدى مجلس النواب عقب جولة الإعادة وفاز إيهاب السلاب بـ 487745 صوتا، وحصد فوزى الشرباصى 33304 صوت، بينما حصل المرشح الخاسر نصحى البسنديلى – مقدم الطعن - على 29498 صوت، وبلغت نسبة الحضور 26.2% من إجمالى عدد الناخبين بالدائرة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة