بازل مصنع النجوم فى أوروبا..تشيلسى يكافىء محمد صلاح على تألقه مع زعيم سويسرا..أرسنال يلجأ لمدرسة الموهوبين بضم الننى وشاكا..ومونشنجلادباخ يضم الحارس الأمين

الخميس، 26 مايو 2016 10:07 ص
بازل مصنع النجوم فى أوروبا..تشيلسى يكافىء محمد صلاح على تألقه مع زعيم سويسرا..أرسنال يلجأ لمدرسة الموهوبين بضم الننى وشاكا..ومونشنجلادباخ يضم الحارس الأمين محمد صلاح والننى ويان سومر وجرانيت تشاكا
كتب- مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن نادى أرسنال الإنجليزى، المحترف ضمن صفوفه الدولى المصرى محمد الننى، تعاقده رسمياً مع السويسري جرانيت شاكا لاعب وسط بوروسيا مونشنجلادباخ الألمانى، بداية من فترة الانتقالات الصيفية القادمة بعقد طويل الأمد.

انتقال جرانيت شاكا لنادى أرسنال يُشكل دليلاً جديداً على أن نادى بازل السويسرى هو مصنع النجوم فى أوروبا، فهذا النادى، دائماً ما يكون شاهداً على ميلاد أبرز نجوم كرة القدم، قبل أن يستثمر فى هؤلاء اللاعبين، بانتقالهم إلى أكبر الأندية الأوروبية.

التقرير التالى يستعرض أبرز النجوم التى تألقت مع بازل، قبل أن تواصل مشوار التألق مع مختلف أندية القارة العجوز..

محمد صلاح


تعاقد نادى بازل السويسرى مع محمد صلاح فى عام 2012، قادماً من المقاولون العرب، فى صفقة كلفت خزينة النادى السويسري نحو مليونى يورو، واستطاع الفرعون المصرى أن يكتب شهادة ميلاده فى عالم كرة القدم عبر بوابة بازل.



قدم محمد صلاح مستويات رائعة مع بازل، وحصد معه العديد من الألقاب والبطولات، ليلفت أنظار مسئولي تشيلسى الإنجليزى، لينضم إلى صفوف الفريق اللندنى، بناء على فرمان من البرتغالى جوزيه مورينيو المدير الفنى السابق للبلوز.

محمد الننى


بعد تألق محمد صلاح مع فريق بازل خلال فترة زمنية قصيرة، قررت إدارة النادى السويسرى، التعاقد مع موهبة جديدة شابة من مواهب الكرة المصرية، وهو محمد الننى الذى كان يلعب فى نادى المقاولون، وهو نفس النادى الذى ترعرع فيه محمد صلاح.



الإمكانيات الفنية الفائقة التى يمتلكها محمد الننى، دفعت نادى بازل للتعاقد معه فى يناير 2013، واستطاع المدفعجي أن يثبت أقدامه مع الفريق ويحصد معه الألقاب والبطولات، قبل أن ينتقل إلى نادى أرسنال الإنجليزى الميركاتو الشتوى الماضى.

يان سومر


كان يُشكل أحد الأعمدة الرئيسية لفريق بازل السويسري، قبل أن ينتقل إلى نادى بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني، فى يوليو 2014، الحارس يان سومر صاحب الـ 27 عاماً، شارك مع منتخب بلاده سويسرا فى النسخة الماضية من بطولة كأس العالم التى أقيمت فى البرازيل عام 2014.

جرانيت تشاكا


لعب مع نادي بازل السويسري، وقدم مستويات رائعة مع الفريق قبل أن ينتقل إلى بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني ويواصل تألقه هناك، لينجح فى لفت أنظار مسئولي أرسنال الإنجليزى، ليقرر النادي اللندني التعاقد مع اللاعب صاحب الـ 23 عاماً.




جرانيت شاكا، صاحب الأصول الألبانية، شارك مع منتخب سويسرا فى بطولة كأس العالم 2014 التى أقيمت بالبرازيل، ويعد أحد النجوم الساطعة فى سماء الكرة الأوروبية.


أخبار متعلقة


رسميا.. أرسنال يتعاقد مع "جوهرة" مونشنجلادباخ










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة