بورسعيد تستعين بالنواب لتنشيط السياحة.. أفواج وزارة الشباب وموسم العيد أمل المدينة لإنعاش التجارة.. النائب محمود حسين : نعمل على توسيع النشاط السياحى الرياضى واستضافة البطولات

الجمعة، 27 مايو 2016 09:33 ص
بورسعيد تستعين بالنواب لتنشيط السياحة.. أفواج وزارة الشباب وموسم العيد أمل المدينة لإنعاش التجارة.. النائب محمود حسين : نعمل على توسيع النشاط السياحى الرياضى واستضافة البطولات جانب من الاستعدادات
بورسعيد محمد عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ ديوان محافظة بورسعيد التنسيق مع أعضاء مجلس النواب عن المحافظة، للمساعدة في تنشيط السياحة بالمدينة، خلال موسمي رمضان والصيف، فيما بدأت هيئة قناة السويس التنسيق لزيادة أعداد السفن السياحية بميناء بورسعيد وإعادة سياحة اليوم الواحد.

وتعتمد بورسعيد على السياحة التجارية والشاطئية، وبدأت مساع جديدة لزيادة نسبة السياحة الرياضية، بحسب تصريح أعضاء بمجلس النواب.

تنشيط السياحه فى بورسعيد (1)

وعقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد اجتماعات منفصلة مع النواب أحمد فرغلي والدكتور محمود حصين عضو المجلس عن حزب مستقبل وطن، لمناقشة جذب عدد أكبر من السائحين لتنشيط التجارة بالمدينة والسياحة الشاطئية.

محمود حسين عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، قال لـ "اليوم السابع":" نهدف لأن تتجاوز السياحة في بورسعيد الأسواق التجارية والشواطئ، بحيث يتم توسيع القاعدة واستغلال المنشآت الرياضية المتطورة في المدينة لاستضافة بطولات رياضية دولية"، مضيفا، "هناك اتجاه لتوسيع نطاق المدن السياحية بمصر، وبورسعيد مؤهلة لتطوير أدائها".

وتوصل حسين وكتلة نواب بورسعيد لاتفاق مع خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة ، لتخصيص أفواج وصل عددها إلى 1000 شاب تقريبا ، لزيارة بورسعيد بأسعار مخفضة، لزيادة الرواج التجاري بالأسواق، فيما تعتمد المحافظة على جهود محمود حسين بصفته وكيل لجنة الشباب بالمجلس، لزيادة الأفواج، التى يتبناها حزب مستقبل وطن وينظم فعاليات وجولات بالمدينة للشباب المشارك في الأفواج.

كذلك وصل محمود حسين لاتفاق مع الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس على تحمل الهيئة تكلفة تطوير شاطئ مدينة بورفؤاد على البحر الأبيض المتوسط، لتحسين قدرات الشاطئ أمام زوار المدينة .

تنشيط السياحه فى بورسعيد (2)

قناة السويس وميناء بورسعيد


الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، قال خلال لقائه بنواب مدن القناة خلال الأسبوع الماضى، إنه بدأ التنسيق مع اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، لتنشيط سياحة اليوم الواحد، بالميناء ليعود لاستقبال السفن من جديد.

وأضاف مميش: " لا يجب أن نركز الاهتمام على شرم الشيخ فقط فى السياحة، وعلينا التفكير في خلق صناعة سياحية جديدة بمدن القناة".

واشتهرت مدينة بورسعيد بميناء سياحي يستقبل السفن السياحية ليوم واحد، يقضيه ركاب السفينة في جولات بمدن القاهرة وبورسعيد.

وقال مميش إن دخول السفن لبورسعيد لم يعد مثل الفترات السابقة، لأن شركات التأمين على السفن رفعت قيمة التأمين على الركاب إذا كانت مصر ضمن خط سير السفينة بسبب الأوضاع الأمنية، لذلك علينا تحسين قدرات الـمن أكثر. وأضاف:" نبحث إعادة خط سفينة السياحة " عايدة"، والدخول لميناء بورسعيد من جديد".

تنشيط السياحه فى بورسعيد (3)

فرغلى يهتم بمؤجرى الشواطئ


وفي إطار مواز تدخل أحمد فرغلي عضو مجلس النواب للتنسيق بين مؤجري الشماسي والطاولات على شواطئ بورسعيد المطلة على البحر المتوسط وديوان المحافظة وتطوير العمل، ووضع ديوان المحافظة شروطا جديدة لضبط أداء عمل مؤجري الشواطئ وتحديد أعمار جديدة للعمال، وتوفير منقذين ومدربين سباحة لكل شاطئ.

تنشيط السياحه فى بورسعيد (4)

تنشيط السياحه فى بورسعيد (5)

تنشيط السياحه فى بورسعيد (6)

تنشيط السياحه فى بورسعيد (7)


موضوعات متعلقة..



- محافظة بورسعيد تبيع مضبوطات الأرز بـ4.5 جنيه للكيلو فى سيارات الطوارئ








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة