بالصور.. خلال مؤتمر الرؤية التنموية بجنوب سيناء.. وزيرة الاستثمار: طرح مشروعات جديدة للاستثمار محليا وعالميا.. التعاون الدولى: نركز على المشروعات القومية.. المحافظ للوزراء: نظام الشباك الواحد هو الحل

السبت، 28 مايو 2016 05:22 م
بالصور.. خلال مؤتمر الرؤية التنموية بجنوب سيناء.. وزيرة الاستثمار: طرح مشروعات جديدة للاستثمار محليا وعالميا.. التعاون الدولى: نركز على المشروعات القومية.. المحافظ للوزراء: نظام الشباك الواحد هو الحل الدكتورة داليا خورشيد - وزيرة الاستثمار
جنوب سيناء – فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

محافظ جنوب سيناء:مشروع تجمعات الملك سلمان بن عبدالعزيز من أهم مشروعات التنمية فى المحافظة، ويشمل 7 تجمعات تنموية


فودة يطالب الوزراء باتباع سياسة الشباك الواحد لتنفيذ المخطط الاستراتيجى للتنمية والاستثمار


رئيس جمعية المستثمرين يطالب بإنشاء مجلس أعلى للسياحة بإشراف الرئيس


رجل أعمال خلال مؤتمر الاستثمار بشرم الشيخ: يجب الاعتماد على السياحة الأجنبية الأكثر إنفاقا من المصرية وإنهاء مبادرة دعم السياحة



أكدت الدكتورة داليا خورشيد، وزيرة الاستثمار، على ضرورة دراسة كل المشروعات الجديدة بجنوب سيناء التنموية تمهيداً لطرحها للاستثمار المحلى والعالمى بما يضمن تحقيق خطط التنمية الشاملة وتعظيم العائد الاقتصادى منها لتوفير آفاق تنموية جديدة وتوفير فرص العمل للشباب وتحقيق المخطط الاستراتيجى لتوطين ما يزيد على مليون ونصف المليون مواطن.

وأشارت خورشيد خلال انعقاد مؤتمر الرؤية التنموية والاستثمار فى جنوب سيناء إلى أن الوزارة شكّلت لجنة لدراسة كل معوقات الاستثمار السياحى والمضى قدما نحو إزالة كل العقبات التى تواجه الاستثمار السياحى.

من ناحية أخرى أكدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، أن الوزارة تركز خلال الفترة الحالية على إقامة المشروعات القومية وحصلنا على قروض ومنح من الصناديق العربية للتنمية، حيث وصل عدد الصناديق إلى 4 صناديق، ونعمل على 4 محاور، منها الطرق والبنية التحتية والأساسية والمياه والصرف الصحى ومحطات تحلية المياه.

وأكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أننا وضعنا خطة استراتيجية للتنمية واستغلال كل مقومات جنوب سيناء، وذلك من خلال الاستعانة بخبراء فى كل المجالات للبدء فى الاستثمار فى مجالات الزراعة والصناعة والتعدين والسياحة، مشيراً إلى أن مشروعات شرم الشيخ أقيمت على مساحة 30% فقط من إجمالى مساحتها، ولدينا مساحات ومقومات هائلة تسمح بالاستثمار فى كل القطاعات بما يضمن توطين ما يزيد على مليون و800 ألف مواطن وتوفير ما يزيد على 500 ألف فرصة عمل مباشرة، لافتا إلى أنه لا يمكن الاستعانة بالدولة فى كل شىء، وطالب رجال الأعمال بالاستثمار وفتح آفاق جديدة للتنمية.

وأوضح محافظ جنوب سيناء، أن مشروع تجمعات الملك سلمان بن عبدالعزيز من أهم مشروعات التنمية فى المحافظة، ويشمل 7 تجمعات تنموية بقيمة تقديرية 65.05 مليون دولار، ويتضمن إنشاء 6 تجمعات بدوية: "برقة/وادى وتير، الطيبة – وادى أبوجعدة/رأس سدر، الشيخ عطية بئر 52/وادى وتير، وتجمع النهايات/رأس سدر، أسلا وعريق/الطور، وادى سعال/سانت كاترين"، ويتراوح حجم التجمعات بين 16 و210 منازل بدوية.

وأعلن المحافظ أن الرئيس السيسى وجه بإقامة الطريق الأوسط لشرم الشيخ بطول 12 كيلو مترا "4 حارات"، وبه مضمار لسباقات الدراجات بتكلفة 500 مليون جنيه لضمان إقامة محاور تنموية جديدة.

كما طالب بضرورة إقامة ثورة للتنمية واستغلال مقومات المحافظة فى كل المجالات يقودها رجال الأعمال، كما طالب المحافظ بضرورة القضاء على الروتين الإدارى واتباع سياسة الشباك الواحد فى التنمية والاستثمار.

جاء ذلك خلال انعقاد مؤتمر الرؤية التنموية والاستثمار فى جنوب سيناء، بحضور الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى، والمهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة والدكتورة داليا خورشيد وزيرة الاستثمار، والدكتورة سها سليمان أمين الصندوق الاجتماعى للتنمية، وطارق فايد وكيل محافظ البنك المركزى للرقابة على البنوك، وهشام على رئيس جمعية مستثمرى جنوب سيناء، وعدد كبير من رجال الأعمال لمناقشة فرص التنمية والاستثمار فى جنوب سيناء وإمكانية استغلال مقومات المحافظة فى كل المجالات ومناقشة معوقات الاستثمار بجنوب سيناء.

واستمع الحضور إلى شرح المحافظ عن أبرز المشروعات التنموية المتاحة وفرص الاستثمار بها، مطالباً بسرعة البدء فى إقامة المشروعات التنموية بما يضمن توفير فرص عمل لأبناء المحافظة خاصة أنهم عانوا من البطالة.

وأكد هشام على رئيس جمعية مستثمرى شرم الشيخ أن أبرز مطالب المستثمرين فى قطاع السياحة هو إسقاط القانون رقم 14 والخاص بمزدوجى الجنسية والذى لا يسمح بحاملى الجنسية الأخرى بالتملك على أرض سيناء، مشيراً إلى أن المستثمرين عانوا كثيراً، لكن الأزمة الحالية التى تواجه قطاع السياحة تتطلب تضافر جهود الدولة ورجال الأعمال للخروج من الأزمة الحالية والتى كانت هى الأصعب فى تاريخ جنوب سيناء.

وطالب بضرورة إيجاد شركات خاصة لتأمين المطارات تعمل تحت السيادة المصرية وتقليل رسوم إقلاع وهبوط الطائرات ورسوم تموين وقود الطائرات وإلغاء مصاريف الفيزا السياحية والسير بمحازاة الدول السياحية المنافسة مثل تركيا وإسبانيا وإنجلترا وإيطاليا، وإنشاء مجلس أعلى للسياحة يناقش كل معوقات السياحة بإشراف الرئيس السيسى، وتقليل رسوم الضرائب العقارية والقسط الثابت لاستهلاك الكهرباء ووقف الإجراءات القضائية المتخذة ضد المستثمرين.

وطالب رجل الأعمال عاطف عبد اللطيف بضرورة العمل على جذب السياح الأجانب من كل دول العالم والأكثر إنفاقاً من السياحة المصرية لضمان توفير العملة الصعبة من النقد الأجنبى مع ضرورة إيقاف مبادرة اعرف بلدك وقدوم المصريين من مختلف محافظات الجمهورية باعتبار أن مصدر إنفاقهم لا يوازى تكلفة التشغيل.

وأعلن عن تولى القطاع الخاص تنشيط السياحة وجذب السياح من مختلف دول العالم.

وعقب خالد فوده، محافظ جنوب سيناء، أن مبادرة دعم وتنشيط السياحة سيتم وقفها اعتباراً من نهاية الشهر الجارى، لكن هدفها هام لتشغيل المدن السياحية خلال فترة الركود التى مازالت تعانى منها المحافظة.

وفى ختام المؤتمر وقّعت أمين الصندوق الاجتماعى للتنمية 3 بروتوكولات تعاون مع محافظ جنوب سيناء فى البنية التحتية، منها إحلال وتجديد شبكات المياه لمنطقتى الفنار والمليل بمدينة دهب بطول 2,5 كيلو بتكلفة 350 ألف جنيه وتسليم 4 شيكات للمشروعات الصغيرة.


داليا خورشيد وزيرة الاستثمار بمؤتمر الرؤية التنموية بجنوب سيناء (1)

داليا خورشيد وزيرة الاستثمار بمؤتمر الرؤية التنموية بجنوب سيناء (2)

داليا خورشيد وزيرة الاستثمار بمؤتمر الرؤية التنموية بجنوب سيناء (3)

داليا خورشيد وزيرة الاستثمار بمؤتمر الرؤية التنموية بجنوب سيناء (4)



موضوعات متعلقة..


- بالصور.. بدء مؤتمر الرؤية التنموية وفرص الاستثمار بجنوب سيناء‎








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة