تفاصيل إنشاء أضخم مدينة للغزل على مساحة 1.5 مليون متر بالمنيا.. مستثمرون صينيون يزورون أرض المشروع.. نائب رئيس مجلس صناعات النسيج: يمكننا من غزو أسواق الخارج.. والفترة الزمنية لإنشائه من 3 إلى 5 سنوات

السبت، 28 مايو 2016 10:30 م
تفاصيل إنشاء أضخم مدينة للغزل على مساحة 1.5 مليون متر بالمنيا.. مستثمرون صينيون يزورون أرض المشروع.. نائب رئيس مجلس صناعات النسيج: يمكننا من غزو أسواق الخارج.. والفترة الزمنية لإنشائه من 3 إلى 5 سنوات المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف محمد قاسم نائب رئيس المجلس المصرى للصناعات النسيجية، تفاصيل زيارة وفد صينى مكون من رجال الأعمال، إلى مدينة المنيا، الذين شهدوا توقيع اتفاق إطارى بين المجلس الوطنى الصينى للصناعات النسيجية والملابس والمجلس المصرى للصناعات النسيجية، لرؤية الأراضى التى ستقام عليها المدينة المتكاملة للصناعات النسيجية.

وقال قاسم الذى اصطحب الوفد الصينى إلى محافظة المنيا، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إن "الجانب الصينى أعجب بموقع الأرض التى ستقام عليها المدينة المتكاملة للصناعات النسيجية، وتم تنظيم لقاء مع القيادات التنفيذية فى محافظة المنيا بحضور اللواء طارق نصر محافظ المنيا، مشيرا إلى أن المحافظ أكد دعمه الكامل للمشروع وتوفير كل الإمكانيات وتوصيل المرافق للمدينة".

وأوضح نائب رئيس المجلس المصرى للصناعات النسيجية أن هناك خطة كاملة لتخطيط المرافق للمدينة وتطويرها وسيتم الانتهاء من تلك الخطط خلال الفترة من 3 إلى 6 أشهر مقبلة، وبعد الانتهاء من الخطة نبدأ الترويج للاستثمار فى المدينة المتكاملة للصناعات النسيجية بمحافظة المنيا".

وأشار محمد قاسم إلى أن هناك دراسات مبدئية للمشروع ولا يمكن التطرق فى الوقت الحالى لحجم الاستثمارات فى المدينة المتكاملة للصناعات النسيجية، لافتا إلى أن المساحة المستهدفة لمدينة النسيج مليون ونصف متر، وأن التكلفة المبدئية للمرافق فى هذه المدينة ستكون 500 جنيه للمتر الواحد وهو ليس رقما نهائيا.

ونوه نائب رئيس المجلس المصرى للصناعات النسيجية إلى أن توصيل المرافق للمدينة هو الانطلاقة الأولى لجذب الاستثمارات للمدينة وأن المدة الزمنية للمشروع من 3 إلى 5 سنوات، مؤكدا أن هناك دعما كبيرا من المسئولين فى الدولة ويوجد اهتمام واضح بهذا المشروع العملاق.

وأكد محمد قاسم أن تعميق الصناعة وبالتحديد الصناعات النسيجية هو الأهم لأننا نستورد الملابس من الخارج وصناعة الغزل تمر بفترة عصيبة، والمشروع يحد من استيراد الملابس من الخارج ويزيد من التصدير لأنه يدفع للتوسع فى صناعة المنسوجات والملابس الجاهزة وأن المشروع بداية لغزو السوق الأفريقى بتلك الصناعات.

ويشار إلى أن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، شهد توقيع اتفاق إطارى بين المجلس الوطنى الصينى للصناعات النسيجية والملابس والمجلس المصرى للصناعات النسيجية يستهدف وضع الخطوات التنفيذية لإنشاء مدينة الصناعات النسيجية بمحافظة المنيا.

وأكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أن إنشاء مدينة متكاملة للصناعات النسيجية يمثل خطوة مهمة نحو عودة مصر لموقعها الرئيسى كدولة رائدة ومحور إقليمى للصناعات النسيجية فى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مشيراً إلى أن مصر تمتلك مقومات وخبرات واسعة فى مجال صناعة الغزل والنسيج.

وقال "كما يؤهلها موقعها المتميز ومنظومة الاتفاقيات التجارية المرتبطة بها مع العديد من الدول والتكتلات الاقتصادية إلى نفاذ صادراتها لأسواق الولايات المتحدة وأوروبا وأفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط، وهو ما ينعكس إيجاباً على تحسين وضعها على خريطة صناعة الغزل والنسيج العالمية".



موضوعات متعلقة..



مصر توقع اتفاق تعاون مع الكاميرون لمدة 5 سنوات لتحديث المشروعات الصغيرة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة