أخبار فلسطين اليوم.. مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى

الأحد، 29 مايو 2016 06:29 م
أخبار فلسطين اليوم.. مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى مستوطنون
إعداد هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ركزت أخبار فلسطين اليوم على العديد من التقارير، ومن ضمن أخبار فلسطين اليوم، جدد المستوطنون اليهود الأحد، اقتحامهم للمسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، بحراسة معززة ومشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلى الخاصة.

وتصدى المصلون الفلسطينيين وطلاب حلقات العلم للمستوطنين خلال جولاتهم الاستفزازية بالمسجد الأقصى بهتافات التكبير الاحتجاجية، فيما واصلت قوات الاحتلال سياسة احتجاز بطاقات الشبان والنساء خلال دخولهم للأقصى المبارك.

من ناحية أخرى، عززت قوات الاحتلال انتشارها وسط مدينة القدس المحتلة، وبخاصة فى محيط البلدة القديمة وداخلها، كما سيَّرت دوريات راجلة، ومحمولة، وخيالة فى الشوارع والطرقات المحاذية والقريبة من سور القدس التاريخى، وأوقفت عددًا من الفتية والشبان الفلسطينيين لتفتيشهم.

تجدر الإشارة إلى أن مدينة القدس القديمة تخضع منذ عدة أسابيع لحصار عسكرى مشدد، تسبب فى شل الحركة التجارية بأسواق القدس التاريخية.

ومن أخبار فلسطين اليوم، فتحت قوات الاحتلال الإسرائيلى الأحد، نيران أسلحتها الرشاشة الثقيلة تجاه المزارعين الفلسطينيين جنوب قطاع غزة، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات، وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال المتمركزة فى الأبراج العسكرية على الشريط الحدودى الفاصل مع قطاع غزة أطلقت النار بكثافة صوب المزارعين شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، مما اضطرهم إلى مغادرة أراضيهم.

وتطلق قوات الاحتلال المتمركزة فى الأبراج والآليات العسكرية على طول الشريط الحدودى شمال وشرق قطاع غزة نيرانها وقذائفها بشكل متكرر على أراضى ومنازل المواطنين الفلسطينيين القريبة من الحدود.

من ناحية أخرى ذكر تقرير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية فى الأراضى الفلسطينية المحتلة أوتشا، أن السلطات الإسرائيلية هدمت خلال الفترة من 17 إلى 23 مايو فى القدس الشرقية ثلاثة منازل فلسطينية وغرفة للصلاة بحجة عدم حصولها على تراخيص إسرائيلية للبناء، مما أدى إلى تهجير 26 شخصا من بينهم تسعة أطفال، وتضرر ثمانية آخرين.



موضوعات متعلقة ..


- فرنسا تلغى ندوة لحركة المقاطعة لإسرائيل.. والجبهة الشعبية ترد بتظاهرة












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة