بالفيديو.. "ناسا" تنجح فى تشغيل حجرتها التجريبية بمحطة الفضاء الدولية

الأحد، 29 مايو 2016 05:03 م
بالفيديو.. "ناسا" تنجح فى تشغيل حجرتها التجريبية بمحطة الفضاء الدولية حجرة ناسا التجريبية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد فشل تجربتها الأولى، نجحت وكالة "ناسا الأمريكية لأبحاث الفضاء "فى تشغيل أول حجرة تجريبية قابلة للنفخ متصلة بمحطة الفضاء الدولية، والتى تصلح لإقامة رواد الفضاء بداخلها، حيث استغرق الأمر حوالى 7 ساعات من العمل، وذلك فى محاولة لنفخ الحجرة التى تحمل اسم Bigelow Expandable Activity Module وتأتى من تصميم "بيجلو آروسبايس".

ووفقا لما نشره موقع engadget الأمريكى، فإن هذه الحجرة التجريبية تأتى ضمن التجارب التى تقوم بها ناسا لاختبار غرف صغيرة وخفيفة تصلح لإقامة رواد الفضاء بداخلها سواء على سطح المريخ أو القمر، وتستطيع حمايتهم من الأشعة الكونية الضارة ودرجات الحرارة المختلفة.

وتتميز هذه الغرفة بأنها لا تحتاج إلى مساحة كبيرة خلال نقلها، فهى تأتى بطول 4 أمتار، واتساع 3.23 متر، وعند نفخها تصبح مساحتها 16 مترا مكعبا أى ما يماثل غرفة صغيرة الحجم.

وكان الفريق يخاف خلال عملية تشغيل الغرفة من حدوث أى حركة من شأنها أن تزعزع استقرار محطة الفضاء الدولية، لكن التجربة نجحت بالكامل فى النهاية، فيما يأتى الهدف التالى أمام الوكالة فى محاولة تهيئة هذه الغرف للسكن، وذلك سيكون تقريبا قبل أسبوع من إتاحة الفرصة لطاقم محطة الفضاء الدولة لتجربتها، ولا يزال هذا الأمر خطوة كبيرة تجاه مركبات الفضاء الأكثر ملائمة للعيش والتى تستخدم حجرات قابلة للنفخ.






موضوعات متعلقة:


- بالصور.. علماء ناسا يرصدون ثقبا مظلما عملاقا داخل الشمس

- كوكب المريخ مر بعصر جليدى مشابه للأرض منذ 400 ألف عام








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة