الصحف الأمريكية: اقتحام الشرطة لنقابة الصحفيين يزيد دعوات إصلاح الجهاز.. الشفافية الدولية: انتشار الفساد فى عدد من الدول العربية واليمن بالصدارة.. شاب مناهض لترامب يواجه اتهامات بارتكاب أعمال تخريب

الثلاثاء، 03 مايو 2016 02:23 م
الصحف الأمريكية: اقتحام الشرطة لنقابة الصحفيين يزيد دعوات إصلاح الجهاز.. الشفافية الدولية: انتشار الفساد فى عدد من الدول العربية واليمن بالصدارة.. شاب مناهض لترامب يواجه اتهامات بارتكاب أعمال تخريب دونالد ترامب
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


وول ستريت جورنال: اقتحام الشرطة لنقابة الصحفيين يزيد دعوات إصلاح الجهاز




الصحف الأمريكية (1)




قالت صحيفة وول ستريت جورنال، الثلاثاء إن اقتحام الشرطة لنقابة الصحفيين فى مداهمة غير مسبوقة فى تاريخ النقابة، والقبض على اثنين من الصحفيين، أثار دعوات متزايدة لإصلاح وزارة الداخلية.

ونددت النقابة بالاقتحام باعتباره عملا وحشيا ووصفته بأنه عدوان صريح ضد كرامة الصحفيين ونقابتهم، فى حادثة هى الأولى من نوعها فى تاريخ مصر. وتقول الصحيفة إنه على الرغم من القبض على عشرات الصحفيين خلال العام الماضى إلا أن هذه هى المرة الأولى التى تقوم فيها الشرطة بمداهمة مبنى النقابة منذ تأسيسها قبل 75 عاما.

وقالت النقابة إن الشرطة انتهكت بفعلتها هذه الدستور وقانون نقابة الصحفيين، فضلا عن تبنى سياسات تؤجج الفتنة الداخلية. وفى المقابل ردت وزارة الداخلية مؤكدة إحترامها للصحفيين ودورهم الوطنى الذى يؤدونه، وحرية التعبير والرأى. وأضافت أن القبض على بدر والسقا جاء وفقا للقانون بناء على أمر ضبط وإحضار، متهمة الصحفيين بمحاولة زعزعة استقرار البلاد.

وتشير وول ستريت جورنال إلى أن الرئيس السيسى أصدر دعوة عاجلة، لوضع قوانين جديدة لمحاسبة ضباط الشرطة المتجاوزين، فى أعقاب عدد من حوادث القتل التى ارتكبها بعض أفراد الشرطة.

الصحف الأمريكية (2)




لوس أنجلوس تايمز: شاب مناهض لترامب يواجه اتهامات بارتكاب أعمال تخريب وشغب





ذكرت صحيفة لوس أنجلوس تايمز أن أحد المتظاهرين المناهضين للمرشح الجمهورى المحتمل للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، والذى كان قد اعتقل الأسبوع الماضى، يواجه اتهامات بارتكاب جريمة التخريب وجنحة التحريض على الشغب.

وأوضحت الصحيفة الأمريكية، الثلاثاء أن لويس فيرناندو ألاركون 19 عاما، ألقى القبض عليه الأسبوع الماضى، خلال مظاهرات مناهضة للملياردير الذى يخوض سباق الانتخابات التمهيدية للحصول على ترشيح الحزب الجمهورى لخوض انتخابات الرئاسة.

وتم ضبط آلاركون بينما كان يقوم بإلقاء الحجارة على سيارة تابعة للشرطة خلال المظاهرة، فى مقاطعة أورانج بولاية كاليفورنيا، حيث تم القبض على 17 آخرين مع تحولهم إلى العنف. وبحسب شكوى جنائية فإن الشاب يواجه اتهامات بارتكاب أعمال تخريب نجمت عن خسائر تقدر بـ400 دولار، بالإضافة إلى التحريض على الشغب.

ويواجه ترامب مظاهرات معادية واسعة فى مناطق مختلفة، حيث واجه أيضا احتجاجات أمام فندق بورلنجام بكاليفورنيا، الجمعة، خلال إلقاء كلمة فى مؤتمر للحزب الجمهورى. ويتصدر رجل الأعمال الصاخب السباق الجمهورى حيث حصل على أصوات 996 مندوبا مقابل 565 لأقرب منافسيه تيد كروز، بينما يحتاج المرشح الفائز بترشيح الحزب لخوض انتخابات الرئاسة إلى 1237 صوتا.


الصحف الأمريكية (3)



الأسوشيتدبرس: الشفافية الدولية: انتشار الفساد فى عدد من الدول العربية.. واليمن بالصدارة





كشف تقرير لمنظمة الشفافية الدولية شمل ثمانى دول عربية والأراضى الفلسطينية، عن تزايد الفساد فى هذه الدول، مع التشديد على الوضع فى لبنان، فى ظل أزمة سياسية واليمن الذى يشهد نزاعا.

ويشير التقرير الصادر الثلاثاء عن المنظمة غير الحكومية العاملة على مكافحة الفساد، إلى أن 61% من مواطنى الدول المعنية، وهى اليمن ومصر والسودان والمغرب ولبنان والجزائر والأراضى الفلسطينية وتونس والأردن، يعتبرون أن الفساد ازداد انتشارا خلال السنة المنصرمة، غير أن البيانات تتفاوت بشكل كبير بين مختلف البلدان.

وتصل نسبة الذين يعتقدون أن الفساد ازداد إلى 92% فى لبنان و84% فى اليمن و75% فى الأردن، مقابل 28% فى مصر و26% فى الجزائر، وأقر 77% من المستطلعين فى اليمن و50% فى مصر أنهم دفعوا رشوة لقاء خدمة عامة، مقابل 9% فى تونس و4% فى الأردن.

ولا يحكم الرأى العام فى أى من هذه الدول إيجابيا على حكومته على صعيد مكافحة الفساد، ويعتبر عمل السلطات سيئا برأى غالبية من المواطنين تتراوح بين 91% فى اليمن و58% فى مصر.

وذكرت منظمة الشفافية الدولية فى تقريرها، أن "عدم الرضا على قادة فاسدين وأنظمة فاسدة شكل محركا أساسيا لرغبة المنطقة فى التغيير، وخصوصا خلال تظاهرات الربيع العربى، وبعد خمس سنوات، تشير الدراسة إلى أن الحكومات لم تبذل سوى القليل لتطبيق القوانين ضد الفساد".

وأبدت المنظمة مخاوف خاصة، حيال الوضع فى لبنان الذى يعانى من أزمة سياسية عميقة، ولا سيما مع شغور موقع الرئاسة منذ عامين وعدم إجراء انتخابات تشريعية منذ 2009.


موضوعات متعلقة..


الصحف المصرية : الأحد الأسود..ليلة رفع فيها أبناء "صاحبة الجلالة" راية الغضب.. الصحفيون غاضبون.. و«الداخلية» تبحث عن مخرج .. شم النسيم بدون «تحرش» أو«خناقات»

الصحافة الإسرائيلية: المباحث الفيدرالية تحبط هجوما على معبد يهودى بولاية فلوريدا.. إسرائيليون يدشنون حملة دولية لاستعادة أملاكهم فى أوروبا.. إسرائيل تتسلم مقاتلتين "F-35" ديسمبر المقبل

الصحف الأمريكية: تغريدات الـCIA عن قتل بن لادن تثير غضب أمريكيين على تويتر.. عمدة نيس الفرنسية يهدد لاعبين مسلمين لصلاتهم فى الملعب.. فوضى العراق تدل على مخاطر استراتيجية أوباما لمحاربة داعش

الصحف البريطانية: باحثون: ترامب "متعصب" ووجوده كرئيس لأمريكا له عواقب سلبية على المنطقة.. انتشار الجراد يهدد بمجاعة فى اليمن.. توقعات بعودة أسعار النفط إلى الارتفاع فى النصف الثانى من العام








مشاركة

التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

Amr

هي مصر اداره امريكيه واحنا مش عارفين

ناس بجحه

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر تحتاج للبناء وليس الهدم

ماذا عن الطالب الذي اعتقل لمجرد كلمة علي الفيسبوك

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد غنيم

ارحمونا ارجوكم البلد مش نقصاكم

عدد الردود 0

بواسطة:

قاهر الفساد

راى الامريكان وكلابهم غير ملزم للمصريين فهم يريدون ان نكون عبيد لهم ولا يحلون لنا الخير !!

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

دعاة الحرية بل دعاة الشر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة