ثورة غضب عارمة على مواقع التواصل بعد مقتل مواطن مصرى فى إيطاليا.. صديقه ينشر صورة برفقته ويطلب الدعاء له.. مغردون يطالبون بسرعة تحرك الحكومة متسائلين: هل ستعاملنا إيطاليا بمثل اهتمام مصر بـ"ريجينى"

الثلاثاء، 03 مايو 2016 03:31 م
ثورة غضب عارمة على مواقع التواصل بعد مقتل مواطن مصرى فى إيطاليا.. صديقه ينشر صورة برفقته ويطلب الدعاء له.. مغردون يطالبون بسرعة تحرك الحكومة متسائلين: هل ستعاملنا إيطاليا بمثل اهتمام مصر بـ"ريجينى" المصرى المقتول فى إيطاليا
كتبت سارة صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سيطرت حالة من الغضب العارم على رواد مواقع التواصل الاجتماعى، بعد العثور على جثمان المواطن المصرى محمد باهر صبحى إبراهيم على، ملقاة على شريط القطار فى مدينة نابولى الإيطالية مساء السبت 30 أبريل، وبها آثار كدمات على الرأس والفك، مطالبين وزارة الخارجية بالتحرك سريعا ومعرفة تفاصيل الحادث واتخاذ إجراءات قانونية ضد إيطاليا، مؤكدين أن مقتل المصرى محمد باهر لن يمر مرور الكرام.

وانهالت التعليقات الغاضبة من قبل الشباب على صفحة "مغتربى مصر فى إيطاليا" على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" بعد نشرها منشورا جاء فيه، "مقتل شاب مصرى يدعى محمد باهر صبحى يبلغ من العمر 32 عاما فى نابولى"، متسائلين هل ستقدم إيطاليا نفس الاهتمام الذى قدمته مصر فى مقتل الشاب الإيطالى جوليو ريجينى.

وتابعت الصفحة "إنا لله وإنا إليه راجعون.. فنحن كمصريين لسنا أقل من ريجينى الإيطالى فى حالة قتل فى نابولى لشاب مصرى عنده 32 سنة اسمه محمد باهر صبحى على من المنوفية، خرج من بيته يشرب قهوة مرجعشى أصحابه قعدوا يرنوا عليه لما مرجعش البيت".

وتابعت، "الشرطة لقوه يوم الاثنين الماضى على شريط القطار مرمى ومضروب على دماغه ميت ومش عارفين لسه سبب الوفاة بقاله 10 سنين فى إيطاليا".
وجاءت التعليقات كالتالى، "ربنا يرحمه يا ترى هنلاقى مجلس الشعب المصرى يقلب الدنيا عليه ياريت الحكومة تتحرك بسرعة، والله يرحمه ويا رب الحكومة المصرية تدور على حقه زى ما إيطاليا بتدور على حق ريجينى ولما نشوف ايه اللى هيحصل وهتتحرك البلد ولا لا عشان حق المصرى".

فيما نشر جلال مصطفى، صديق المصرى محمد باهر صبحى، صورة له وكتب على الصورة "الله يرحمك يا محمد ويجعل مثواك الجنة كنت أعز صاحب ليا ادعوله بالرحمة ربنا يصبر أهله يارب، راحت الضحكة الحلوة".

أما على موقع التدوينات القصيرة تويتر دشن عدد من المدونين هاشتاجات تطالب بحق المصرى القتيل فى إيطاليا، وجاء أبرزها "نابولى، الخارجية".

وغرد أحد المدونين قائلا "الله يرحمه ما أصعب الموت بعيدا عن الديار مات غريب وعاش غريب إنا لله وإنا اليه راجعون" وقال آخر "يعنى يوم ما ينزل لأهله ينزل فى كفنه يا ربى على الغربة".

ودون آخر، "ربنا يستر وميكنش بيأخدوا حق رجينى بهذه الطريقة، لأن فى مصريين كتير فى إيطاليا لازم رد فعل سريع"، وتابع آخر، "أنا أصدق أنه هو مات فعلا بالطريقة دى عشان موضوع ريجينى ينتهى وتبقى تعادل 1:1 وعلى فكرة الحكومة هتتحرك وهتصعد الأمر من أجل استرداد حق المصرى المقتول".

المتحدث باسم وزارة الخارجية يطالب إيطاليا بتقرير عن ملابسات مقتل مصرى فى نابولى
وقد صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية، بأن السفارة المصرية فى روما تلقت إخطارا بالعثور على جثمان المواطن محمد باهر صبحى إبراهيم على، ملقاة على شريط القطار فى مدينة نابولى الإيطالية مساء السبت 30 أبريل، مع وجود مظاهر أولية لضرب على الرأس والفك.

وأوضح المتحدث أن أحد أقارب المتوفى، ويدعى إبراهيم على يونس، قام بإخطار السفارة المصرية فى روما بالحادث اليوم 3 مايو الجارى أثناء وجوده بقسم شرطة نابولى لتسلم الجثمان والمتعلقات الشخصية الخاصة بالمتوفى.

مواقع التواصل بعد مقتل مواطن مصرى فى إيطاليا (1)

مواقع التواصل بعد مقتل مواطن مصرى فى إيطاليا (2)

مواقع التواصل بعد مقتل مواطن مصرى فى إيطاليا (3)

مواقع التواصل بعد مقتل مواطن مصرى فى إيطاليا (4)

مواقع التواصل بعد مقتل مواطن مصرى فى إيطاليا (5)

مواقع التواصل بعد مقتل مواطن مصرى فى إيطاليا (6)



موضوعات متعلقة:


- "مغتربى مصر فى إيطاليا": العثور على جثة مصرى ملقاة على شريط قطار فى نابولى


- الخارجية: مذكرة عاجلة لمطالبة إيطاليا بتقرير عن ملابسات مقتل مصرى فى نابولى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة