مبادرات داخلية فى البرلمان لتنشيط السياحة.. النائب أحمد سميح: سأطلب من الأعضاء زيارة الأماكن الأثرية وعمل فيلم وثائقى عنها.. وكيل لجنة السياحة: دعوة العاملين الأجانب لتشجيع أسرهم على زيارة مصر

الثلاثاء، 03 مايو 2016 04:23 ص
مبادرات داخلية فى البرلمان لتنشيط السياحة.. النائب أحمد سميح: سأطلب من الأعضاء زيارة الأماكن الأثرية وعمل فيلم وثائقى عنها.. وكيل لجنة السياحة: دعوة العاملين الأجانب لتشجيع أسرهم على زيارة مصر السياحة فى مصر ـ صورة أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن أعضاء لجنة السياحة بالبرلمان، تقدمهم بمبادرات إلى اللجنة تتضمن تنشيط السياحة فى مصر، وتنوعت ما بين دعوة للمثقفين فى الدول المتقدمة لزيارة الأماكن السياحية فى مصر، وزيارة أعضاء اللجنة البرلمانية أنفسهم للأماكن السياحية وعمل فيلم ترويجى لها، أو دعوة للعاملين الأجانب فى مصر لتشجيع عائلاتهم على القدوم لمصر بأسعار مخفضة.

فى البداية قال النائب أحمد سميح ، عضو لجنة السياحة بالبرلمان، إنه سيتقدم بخطة مبادرة تسويقية للسياحة المصرية إلى اللجان فى أول اجتماع لها تتمثل فى تنظيم زيارة لأعضاء اللجنة فى المناطق السياحية المميزة على حسابهم الشخصى، ثم يتم إذاعة فيلم وثائقى عن زيارة اعضاء اللجنة لتلك المناطق ، عبر وسائل الإعلام.

وأضاف عضو لجنة السياحة بالبرلمان، لـ"اليوم السابع" أن هذا الفيلم الوثائقى سيكون بمثابة تشجيع للسياحة الخارجية خاصة العربية لزيارة مصر والتأكيد بأن مصر تشهد حالة استقرار، موضحا أن اللجنة ستسعى لاستغلال اقتراب موسم الصيف فى تشجيع السياح العرب على القدوم إلى مصر.

وفى السياق ذاته قال النائب أحمد إدريس، وكيل لجنة السياحة بالبرلمان، إنه سيطرح مبادرة على لجنة السياحة تتضمن تشجيع للعاملين الأجانب والعرب فى مصر لدعوة أقاربهم لزيارة مصر، والتواجد فى المناطق السياحية بأسعار منخفضة كخطوة أولى لتنشيط السياحة المصرية فى الخارج.

وأضاف وكيل لجنة السياحة بالبرلمان، لـ"اليوم السابع" أنه سيطلب من اللجنة تبنى دعوة للعاملين العرب والأجانب فى الشركات التى تتواجد فى مصر بأن يشجعوا عائلاتهم على زيارة مصر، والتنسيق مع وزارة السياحة لتفعيل هذه المبادرة.

من جانبه قالت النائبة زينب سالم، أمين سر لجنة السياحة بالبرلمان، إن تنشيط السياحة المصرية يحتاج إلى جهد كبير فى الوقت الحالى، مؤكدة ضرورة تنمية ثقافة حسن المعاملة، مع السائحين سواء من بالداخل أو الخارج، لتنشيط السياحة الداخلية، ومن بعدها يتم تنشيط السياحة الخارجية.

وأضافت سالم فى تصريح لـ"اليوم السابع" أنها ستتقدم بمبادرة للجنة السياحة بالبرلمان خلال اجتماعها الذى سيعقد خلال أيام تتضمن دعوة من وزارة الثقافة لأبرز المثقفين فى روسيا لدعوتهم لزيارة مصر على نفقة الوزارة، لتوصيل رسالة أن مصر تعيش فى أمن وآمان ولا وجود للإرهاب، وكذلك دعوة بعض أعضاء مجلس البرلمان الروسى "الدوما" لزيارة مصر كى يصوروا للشعب الروسى أن مصر لا تعانى من إرهاب.



موضوعات متعلقة


- خطة ثلاثية بين لجان "السياحة" و"الإعلام" و"الخارجية" بالبرلمان لتنشيط السياحة.. أسامة هيكل: تشريعات عاجلة لمواجهة أزمة القطاع.. ومحمد العرابى: إرسال وفود لحضور المؤتمرات الدولية لتوضيح صورة مصر











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة