اجتماع بين فرنسا وألمانيا والأمم المتحدة والمعارضة السورية الاربعاء

الثلاثاء، 03 مايو 2016 06:16 م
اجتماع بين فرنسا وألمانيا والأمم المتحدة والمعارضة السورية الاربعاء الحرب فى سوريا - صورة أرشيفية
برلين (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت المانيا أن اجتماعا سيعقد الاربعاء فى برلين بين مبعوث الامم المتحدة إلى سوريا ستافان دى ميستورا والمنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات الممثلة لأطياف واسعة من المعارضة السورية رياض حجاب ووزيرى الخارجية الفرنسى جان مارك ايرولت والألمانى فرانك فالتر شتاينماير.

ويـأتى الاجتماع فى خضم المساعى الدبلوماسية لانقاذ الهدنة فى سوريا.

وقالت وزارة الخارجية الالمانية فى بيان "ستركز النقاشات على سبل إيجاد الظروف المواتية لاستمرار مفاوضات السلام فى جنيف وتهدئة العنف وتحسين الوضع الانسانى فى سوريا".

وتبدأ المحادثات بين شتاينماير وايرولت ودى ميستورا وحجاب فى برلين اعتبارا من الساعة 13,30 ت غ.

وقال ايرولت للصحافيين خلال جولة له فى افريقيا "ما يحدث فى حلب لا يحتمل. انا اندد به باكبر قدر من الحزم". وأضاف "لا بد من القيام بكل ما هو ممكن لاعادة تثبيت وقف اطلاق النار. ساكون غدا فى برلين، يجب العمل بسرعة".

ويقوم دى ميستورا الثلاثاء بزيارة موسكو، الحليفة الأساسية لنظام الرئيس السورى بشار الاسد، فى مسعى لانقاذ الهدنة المترنحة فى سوريا، غداة اعلان وزير الخارجية الاميركى جون كيرى أن النزاع فى سوريا بات "خارجا عن السيطرة" على جبهات عدة.

ورعت موسكو وواشنطن وقف إطلاق النار الذى بدأ سريانه فى 27 فبراير، لكنه شهد خروقات متتالية تصاعدت خطورتها منذ عشرة ايام، لا سيما فى مدينة حلب، كبرى مدن شمال سوريا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة