حزب المؤتمر: سيادة مصر على حلايب وشلاتين خط أحمر ولن نقبل بالأكاذيب

الثلاثاء، 03 مايو 2016 01:30 م
حزب المؤتمر: سيادة مصر على حلايب وشلاتين خط أحمر ولن نقبل بالأكاذيب حزب المؤتمر - صورة أرشيفية
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفض حزب الموتمر التصريحات التى أدلى بها إبراهيم غندور، وزير الخارجية السودانى، أمام البرلمان السودانى، التى أكد فيها أن الحكومة السودانية ستواصل المطالبة بسيادتها على منطقة حلايب وشلاتين الحدودية، وأن السودان لن تتخلى عن حقوقها السيادية، وأنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية والسياسية بما يحفظ حقوق السودان.

وقال حزب المؤتمر فى بيان له اليوم، الثلاثاء، إن السودان قيادة وحكومة وشعبا تعلم أن حلايب وشلاتين هما من المناطق السيادية المصرية، وأيضا هناك يقين لدى الدولة المصرية أنها لا يمكن أبدا أن تستولى على حقوق الغير وفى الوقت نفسه لا يمكن أن تفرط أبدا فى حبة رمل واحدة طالما كانت ضمن السيادة المصرية.

وطالب الحزب، السودان بأن تكف عن مثل هذا الحديث الذى ترفضه مصر كلها سواء على مستوى القيادة السياسية ومؤسسات الدولة التنفيذية والبرلمانية والقضائية والإعلامية والحزبية والشعبية، مؤكدا أن سيادة مصر على حلايب وشلاتين خط أحمر وغير مسموح لأحد أن يخرج علينا كل فترة بافتراءات وأكاذيب لا اساس لها من الصحة، خاصة أن الجميع يعلم أن حلايب وشلاتين من مناطق السيادة المصرية والأرض المصرية التى لا يمكن التفريط فيها أبدا.

ووجه الحزب، التحية والشكر لجهود جميع مؤسسات الدولة فى تنمية مناطق حلايب وشلاتين وتخصيص دائرة انتخابية لها بمجلس النواب المصرى.


موضوعات متعلقة..


- أعضاء النواب للسودان:أعلى ما فى خيلكم اركبوه..انتفاضة برلمانية ضد تصريحات الخارجية السودانية بشأن حلايب وشلاتين..وكيل الشئون الأفريقية بالبرلمان:تصريحات الخرطوم عنترية..ووكيل الشئون العربية: لن نساوم









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة