من يحسم حرب أتلتيكو مدريد وبايرن ميونخ فى الطريق إلى نهائى ميلانو؟

الثلاثاء، 03 مايو 2016 07:00 ص
من يحسم حرب أتلتيكو مدريد وبايرن ميونخ فى الطريق إلى نهائى ميلانو؟ مباراة أتلتيكو مدريد وبايرن ميونخ فى الذهاب
كتب محمود عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحل فريق أتلتيكو مدريد الإسبانى ضيفا على بايرن ميونخ الألمانى فى التاسعة إلا ربع مساء اليوم، الثلاثاء، بإياب الدور نصف النهائى من دورى أبطال أوروبا للكشف عن اسم الطرف الأول من نهائى "تشامبيونز ليج" للموسم الحالى.

بايرن ميونخ سيحاول تعويض هزيمته فى الذهاب بهدف ساؤول الرائع على ملعب "فيسنتى كالديرون" الأسبوع الماضى بفضل التكتيك العالى من المدرب الأرجنتينى دييجو سيميونى، المدير الفنى للروخى بلانكوس، الذى يواصل إبهاره للعالم بقدراته الانضباطية وقوته الدفاعية الكبيرة.

أصعب اختبار لجوارديولا


تعتبر هذه المباراة أصعب اختبار لقدرات بيب جوارديولا، المدير الفنى لبايرن ميونخ، الذى سسعى لكسر تفوق سيميونى على الاستحواذ، فالمدرب الأرجنتينى قدم نموذجيا متكاملا لفكرة الانتصار على الفريق المستحوذ على الكرة طوال المباراة مثلما فعل فى الدور الماضى أمام برشلونة، ومباراة الذهاب أمام الفريق البافارى.

جوارديولا أعلن التحدى منذ مباراة الذهاب، عندما قال صراحة: "اقتلونى إذا لم نتأهل لنهائى دورى الأبطال والفوز على أتلتيكو مدريد"، هذا التصريح يجعل من لقاء اليوم حربا على كل الأصعدة سواء الفنية أو التكتيكية أو الجماهيرية حتى.

احتمال غياب ريبيرى


بايرن ميونخ سيدخل المباراة باحتمالات كبيرة لغياب الفرنسى فرانك ريبيرى بسبب الإصابة التى تعرض لها فى لقاء بوروسيا مونشنجلادباخ الماضى فى الدوري الألماني الذى تأجل حسمه بالتعادل مع مونشنجلادباخ.

جماهير الفريق البافارى تحلم بالتأهل لنهائى دورى أبطال أوروبا من أجل المواصلة فى سباق تحقيق الثلاثية التاريخية، حيث يعتبر بايرن ميونخ الفريق الوحيد فى أوروبا القادر على تحقيق الثلاثة ألقاب (الدورى، الكأس، ودورى الأبطال).

الدفاع سلاح أتلتيكو مدريد


فى المقابل سيدخل أتلتيكو مدريد المباراة متسلحا بأرقامه الدفاعية القوية، ففريق العاصمة الإسبانية نجح فى الحفاظ على نظافة شباكه فى آخر 6 مباريات، كما أن الحارس السلوفينى يان أوبلاك وصل للمباراة 24 هذا الموسم دون استقبال أى هدف ليتفوق على تيبو كورتوا صاحب أفضل رقم برصيد 20 مباراة فى موسم 2012/2013.

وسيستعيد سيميونى المدافع الأوروجويانى دييجو جودين من الإصابة التى غيبته عن مباراة الذهاب، كما سيعود الجناح البلجيكى كاراسكو.

عن أخبار إصابات بايرن ميونخ سيكون جيروم بواتينج جاهزا للبدء أساسيا فى المباراة ليضيف قوة دفاعية كبيرة لأصحاب الأرض بعد غيابه عن مباراة الذهاب.

وسيواجه المنتصر من هذه المباراة الفائز من مواجهة مانشستر سيتى مع ريال مدريد، على ملعب "سانتياجو بيرنابيو" غدا الأربعاء، فى 28 مايو المقبل على ملعب "سان سيرو" فى ميلان.







أخبار متعلقة:


- جوارديولا: مباراة الغد بمثابة نهائى وأتليتكو فريق معقد

- سيميونى يكشف طريقة الفوز على بايرن ميونخ فى موقعة دورى الأبطال












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة