لجنة الشئون الاقتصادية توصى بإعادة تسعير الخدمات الحكومية.. على المصيلحى يطالب ببيان حجم خسائر "إعداد القادة".. ويؤكد: "مفيش حاجة ببلاش والحكومة لازم تدفع".. وممثل قطاع الأعمال: المركز لا يهدف للربح

الإثنين، 30 مايو 2016 02:01 م
لجنة الشئون الاقتصادية توصى بإعادة تسعير الخدمات الحكومية.. على المصيلحى يطالب ببيان حجم خسائر "إعداد القادة".. ويؤكد: "مفيش حاجة ببلاش والحكومة لازم تدفع".. وممثل قطاع الأعمال: المركز لا يهدف للربح الدكتور على المصيلحى رئيس لجنة الشئون الاقتصادية
كتب عبد اللطيف صبح - تصوير حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استعرض حمدى نجم، ممثل قطاع الأعمال، موازنة الديوان العام لوزارة قطاع الأعمال العام، لافتا إلى أن الأجور والمرتبات والتعويضات بالموازنة الجديدة بلغت 2 مليون و255 ألفا، وبلغ المبلغ المخصص لشراء السلع والمستلزمات 442 ألف جنيه.

وأعلن الدكتور على المصيلحى رئيس اللجنة، عن حضور الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام للبرلمان، الخميس المقبل، لافتا إلى أنه سيتم مطالبته بتوضيح ما تساهم به شركات قطاع الأعمال العام فى الناتج القومى المحلى وموازناتها.

كما شهدت اللجنة حالة من الجدل، أثناء مناقشة موازنة مركز إعداد القادة لقطاع الأعمال، بين الدكتور على المصيلحى، رئيس اللجنة الاقتصادية، وحمدى نجم، ممثل قطاع الأعمال، حيث تساءل المصيلحى عن مدى تحقيق مركز إعداد القادة للربح، وهو ما رد عليه نجم بأن المركز لا يهدف إلى الربح وبالتالى يخسر بحجة أن الدور الخاص به ليس اقتصاديا.

وطالب الدكتور على المصليحى، ممثل وزارة المالية المشارك فى اللجنة، ببيان عن حجم الخسائر التى أصابت مركز إعداد القادة خلال العام المالى 2015-2016، وهو ما رد عليه ممثل المالية بأن الاعتمادات المخصصة لمركز إعداد القادة التابع لقطاع الأعمال من عجز الخزانة 16 مليون حنيه، فى حين أنه حقق إيرادات تقدر بحوالى 8 ملايين جنيه.
وأثارت الخسائر التى يعانى منها مركز إعداد القادة، استياء رئيس اللجنة الاقتصادية، على مصيلحى، حيث وجه رسالة إلى مدير مركز إعداد القادة، قائلا: "يجب إعادة تسعير الخدمات التى يقدمها المركز بحيث يستطيع تحقيق عائد مقبول".

وتابع المصيلحى: "مفيش حاجة اسمها ببلاش، يجب الخروج من حوض أن دى الحكومة ولازم تبقى الخدمات ببلاش مفيش حاجة كده، ولما أجى أدرب موظفى الحكومة لازم الحكومة تدفع، إزاى حاجة بعشرة جنيه أبيعها بجنيه".

وأضاف المصيلحى، أنه إذا سعرت الحكومة الخدمات بشكل مناسب وقدمتها للمواطن بشكل جيد، سيقبل عليها المواطن، وتابع المصيلحى، قائلا: "شماعة الإمكانيات ستقتل الخدمة الحكومية التى يجب أن تكون أكثر احتراما من الخدمة الخاصة، ويجب على وزارة المالية أن تنظر فى تكلفة الخدمات".

ومن ناحيتها، قالت النائبة بسنت فهمى إن الحديث حول أنها مؤسسة غير هادفة للربح كلام ليس علميا ولا عمليا، وقال النائب أحمد فرغلى أمين سر الجنة إن قادة شركات قطاع الأعمال العام فشلوا فى إدارة الشركات وتسببوا فى خسائر مهولة، قائلا: "ولا أعلم ما هو دور مركز إعداد القادة فى هذا الشأن".


لجنة الشئون الاقتصادية (1)

لجنة الشئون الاقتصادية (2)

لجنة الشئون الاقتصادية (3)

لجنة الشئون الاقتصادية (4)

لجنة الشئون الاقتصادية (5)

لجنة الشئون الاقتصادية (6)

لجنة الشئون الاقتصادية (7)

لجنة الشئون الاقتصادية (8)



موضوعات متعلقة..


- رئيس لجنة بالبرلمان يطالب بإعادة تسعير خدمات الحكومة: "مفيش حاجة ببلاش"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة