الصحافة الإسرائيلية: ليبرمان: نبارك خطاب السيسى حول عودة السلام من جديد بالمنطقة.. البحرية الإسرائيلية تطلق النار على قارب فلسطينيين بسواحل غزة.. تل أبيب تعيد مسح 62 ألف فدان بالضفة لتوسيع مستوطناتها

الثلاثاء، 31 مايو 2016 01:22 م
الصحافة الإسرائيلية: ليبرمان: نبارك خطاب السيسى حول عودة السلام من جديد بالمنطقة.. البحرية الإسرائيلية تطلق النار على قارب فلسطينيين بسواحل غزة.. تل أبيب تعيد مسح 62 ألف فدان بالضفة لتوسيع مستوطناتها مستوطنات إسرائيلية - صورة أرشيفية
كتب - محمود محيى وهاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

البحرية الإسرائيلية تطلق النار على قارب فلسطينيين بسواحل غزة



أطلق سلاح البحرية التابع لجيش الاحتلال الإسرائيلى النار صباح اليوم الثلاثاء، باتجاه قارب فلسطينى بحجة أنه تجاوز منطقة الصيد المسموح بها جنوب مدينة رفح الفلسطينية، مما أسفر عن إصابة أحد الصيادين بجروح ما بين طفيفة ومتوسطة.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال للإذاعة العامة الإسرائيلية، إن الحادث وقع بعد عدم استجابة من الصيادين بالتوقف بعد إطلاق عيارات تحذيرية فى الهواء، وأنه قد تم نقل الجريح إلى مستشفى "بارزيلاى" فى اشكلون واعتقال 4 صيادين آخرين.


ليبرمان ونتانياهو: نبارك خطاب السيسى حول عودة السلام من جديد بالمنطقة



الصحافة الإسرائيلية (1)

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو خلال خطاب ألقاه من على منصة الكنيست أنه يبارك خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي الأخير حول عودة السلام فى الشرق الأوسط، ومجهوداته الرامية لتقديم السلام فى المنطقة.

وأضاف فى خطاب مشترك مع وزير الدفاع الإسرائيلى الجديد افيجدور ليبرمان عقب المصادقة على تعيينه كوزير أن حكومته تؤيد حل الدولتين ومبادرة السلام العربية، وأنه مستعد للمساعدة لإعادة إحياء المفاوضات من جديد مع الدول العربية، وإنشاء دولتين لشعبين.

ومن جانبه قال افيجدور ليبرمان إنه يوافق على كل ما جاء فى خطاب نتنياهو، موضحا أنه يوافق على دولتين لشعبين، مؤكدا موافقته على مبادرة السلام العربية الداعمة لعودة المحادثات من جديد بين الفلسطينين والإسرائيلين.

وقال ليبرمان إن خطاب الرئيس السيسي مهم جدا ويخلق فرصة حقيقية، وعلينا أن نمد يد التعاون لهذه المبادرة.



إسرائيل تعيد مسح 62 ألف فدان بالضفة لتوسيع مستوطناتها




الصحافة الإسرائيلية (2)


فى تحدا صارخ لقرارات المجتمع الدولى الرافضة للاستيطان بالأراضى الفلسطينية المحتلة، ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، أن الادارة المدنية التابعة لحكومة تل أبيب قامت مؤخرا، بإعادة مسح خرائط 62 ألف فدان من أراضى الضفة الغربية من أجل توسيع الاستيطان فيها.

ويجرى إعادة مسح الخرائط من قبل طاقم خاص يسمى طاقم "الخط الأزرق"، والذى يدرس خرائط الأراضى التى اعتبرت أراضى دولة فى القرن الماضى، ويتم مسحها بوسائل ديجيتال دقيقة.

ويشار إلى أنه من أجل السماح بالبناء على الأراضى التى اعتبرت أراضى دولة قبل عام 1999، يجب على الإدارة المدنية إعادة مسحها، كما يعنى قرار مسح خرائط هذه المساحة من الأراضى، بمثابة قفزة كبيرة فى إعادة مسح الخرائط، مقارنة بالسنوات السابقة، حيث أنه فى عام 2014 أعيد مسح خرائط 20 ألف فدان، وفى عام 2013 تم مسح 13 ألف فدان فقط.

وأوضحت هاآرتس أن أحد أهداف هذه الخطوة هو منع الفلسطينيين الذين يقيمون فى مناطق إطلاق النار من الالتماس إلى المحكمة العليا ضد الأعمال الجارية حول بيوتهم.

ويسود الافتراض بأنه إذا تم مسح الخرائط على أنها أراضى دولة، فستتمكن إسرائيل من الإدعاء بأنه تم إنشاء المبانى الفلسطينية عليها بعد الإعلان عنها كأراضى دولة.

وحسب تقسيم المناطق التى أعيد مسح خرائطها، يمكن معرفة المواقع التى تنوى إسرائيل السماح ببناء مستوطنات فيها، وبناء عليه فقد تم إلى جانب مستوطنة نوكديم إعادة مسح خرائط لمساحة 962 فدان، وإلى جانب مستوطنة "جيتيت" ثلاث فدادين، بينما لا تقع الـ43 فدان التى أعيد مسحها فى منطقة ترقوميا إلى جانب مستوطنة قائمة.



موضوعات متعلقة..


- الصحف الأمريكية: انتقادات داخلية لأوباما فى تعامله مع أزمة اللاجئين.. خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى يهدد بانفصال اسكتلندا عنها.. كينيا تتستر على مذبحة حركة الشباب الصومالية ضد جنودها









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة