ألمانيا تكشف سر الإطاحة بـ"سكالا" من الفيفا

الثلاثاء، 31 مايو 2016 12:08 م
ألمانيا تكشف سر الإطاحة بـ"سكالا" من الفيفا جيانى إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "فرانكفورتر ألجماينه تسايتونج" الألمانية، نقلا عن تسجيلات ووثائق مسربة، أن السويسرى جيانى إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا) وعددا من كبار مسئولى الفيفا تآمروا من أجل إبعاد دومينيكو سكالا الرئيس السابق للجنة التدقيق والامتثال المستقلة.

وتحدثت الصحيفة أول مرة عن تلك المؤامرة يوم السبت الماضى ثم نشرت بموقعها على الإنترنت مساء الاثنين، تقريرا يتضمن ما ادعت أنه حديث حقيقى من اجتماع لمجلس الفيفا عقد للاختيار ما بين الإطاحة بسكالا عبر تصويت فى الكونجرس (اجتماع الجمعية العمومية للفيفا) أو بقرار من المجلس.

وذكرت الصحيفة أن إنفانتينو قال خلال الاجتماع الذى عقد فى مكسيكو سيتى: "سنرى ما إذا كان من الممكن بالنسبة له أن يستقيل، وإن لم يحدث سنسعى لتحقيق الأمر من خلال الكونجرس."

وأشارت إلى أن الإنجليزى ديفيد جيل نائب رئيس الفيفا أبدى معارضته كما قال الأمريكى سونيل جولاتى عضو مجلس الفيفا "لا يمكن أن نؤدى بهذه الطريقة. لا يفترض أن نطيح بأشخاص دون وثائق وحقائق."

وكان سكالا قد استقال احتجاجا على قرار الكونجرس الذى يمنح مجلس الفيفا الجديد الحق فى تعيين أو إقالة أعضاء من لجان رئيسية، مؤكداً أن ذلك "يقوض"الإصلاحات المرجوة فى الفيفا".

ووصف الفيفا ما نشر يوم السبت الماضى بأنه ليس أكثر من مزاعم "سخيفة"، لكنه لم يرد حتى الآن على ما نشرته الصحيفة مساء الاثنين.


موضوعات متعلقة..


- فاطمة تظهر فى الفيفا لأول مرة .. ماذا فعلت ؟










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة