الخارجية: نرفض التشكيك فى انتمائنا لإفريقيا ولم نسئ لدول القارة

الثلاثاء، 31 مايو 2016 12:57 م
الخارجية: نرفض التشكيك فى انتمائنا لإفريقيا ولم نسئ لدول القارة وزير الخارجية سامح شكرى
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدرت وزارة الخارجية بيانا صباح اليوم يعرب عن رفض مصر الكامل لمحاولات التشكيك فى انتماء مصر الإفريقى ودفاعها الدائم عن قضايا القارة، رغم ما قدمته وما تزال تقدمه مصر من تضحيات لخدمة مصالح القارة الإفريقية التى تعتز بالانتماء إليها.

وجاء البيان تعقيبا على المذكرة التى عممتها منسقة لجنة الخبراء الإفريقية لدى مؤتمر الجمعية العامة لبرنامج البيئة التابع للأمم المتحدة فى نيروبى، والتى اتهمت فيها رئيس الوفد المصرى بالإساءة بعبارات وألفاظ مهينة وغير مقبولة باللغة العربية ضد الدول الإفريقية المشاركة فى الاجتماع، ومطالبتها باتخاذ إجراءات عقابية ضد مصر فى عدد من المحافل الدولية باعتبارها لا تصلح لتمثيل الدول الإفريقية فى تلك المحافل.

وأضافت وزارة الخارجية فى بيانها، بأن سامح شكرى وزير الخارجية فور علمه بتوجيه تلك المذكرة، وجه بإجراء تحقيق فورى لمعرفة حقيقة ما حدث، مؤكدا فى الوقت ذاته أن ما يتوفر لدى وزارة الخارجية من معلومات حتى الآن ينفى تماما صدور تلك العبارات من ممثل مصر خلال اجتماع المجموعة الإفريقية المشار إليه.

وفى كافة الأحوال، فإنه ليس من المقبول أبدا الوقوع فى خطأ التعميم وتوجيه اتهامات واهية إلى الدولة المصرية وشعب مصر تشكك فى انتمائهما الإفريقى، وفى قدرة مصر على الاضطلاع بمسئولياتها فى التعبير عن المصالح الإفريقية.

وكانت الدبلوماسية الكينية ايفون خاماتى قدمت مذكرة بشأن ما وصفته بسوء سلوك من رئيس الوفد المصرى خلال الجلسة الثانية لاجتماع جمعية البيئة بالأمم المتحدة.

وقالت خاماتى، إنها بصفتها رئيس اللجنة التقنية للبعثات الدبلوماسية الإفريقية فى كينيا تتقدم بمذكرة لإطلاع الرئيس وكافة البعثات الإفريقية على تصرف مصر غير الدبلوماسى وغير المسئول خلال الجلسة.


موضوعات متعلقة..


وزير البيئة: لم نصف دول أفريقيا بالكلاب والعبيد والخارجية تجهز ردا رسميا








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

Gamal

افهمو بقي

عدد الردود 0

بواسطة:

M Higazy

Egypt proud of its African heritage

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة