الحكومة توافق على إعادة تخصيص قطع أراضى لإنشاء "مدينة العبور الجديدة"

الأربعاء، 04 مايو 2016 05:45 م
الحكومة توافق على إعادة تخصيص قطع أراضى لإنشاء "مدينة العبور الجديدة" اجتماع مجلس الوزراء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن مجلس الوزراء اليوم، الأربعاء، أنه فى ضوء حرص الدولة على إقامة مجتمعات عمرانية جديدة متكاملة الخدمات، وافق مجلس الوزراء على إعادة تخصيص بعض المساحات من الأراضى لإنشاء مجتمع عمرانى جديد بمسمى "مدينة العبور الجديدة".

ونص القرار على أن ينشأ مجتمع عمرانى جديد يسمى"مدينة العبور الجديدة" بمساحة 46447.19 فدان، وأن تقوم الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية بتسليم هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، كافة المستندات الموجودة بحوزتها والمتعلقة بمساحة الأرض المشار إليها، بما فيها تلك المثبتة لأى تعاملات تمت على أجزاء منها، أيا كان غرضها، وذلك خلال ثلاثة أشهر على الأكثر من تاريخ صدور هذا القرار.

كما نص القرار على أن تنتهى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة من وضع المخططين الاستراتيجى والتفصيلى لمدينة العبور الجديدة خلال مدة لا تزيد على عام ونصف من تاريخ صدور هذا القرار، بما يحقق تنميتها على الوجه الامثل، ويحقق الاستفادة القصوى من موقعها المتميز لتصبح مجتمعاً عمرانياً جديداً متكامل الخدمات.

كما تقوم هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بإجراء حصر على الطبيعة للموقع لبيان مدى مطابقته وملائمته مع المخططين الاستراتيجى والتفصيلى لمدينة العبور الجديدة.

ويتولى وزيرا الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والزراعة واستصلاح الأراضى، كل فى مجال اختصاصه، تحت إشراف رئيس مجلس الوزراء، بمتابعة تنفيذ الأعمال والتكليفات الواردة فى هذا القرار، والعمل على إنهائها فى المواعيد المقررة، على أن يقدم الوزيران تقريراً شهرياً إلى مجلس الوزراء يتضمن ما نفذ من أعمال وتكليفات.


موضوعات متعلقة:


الحكومة تعتمد الخطة العاجلة لاستعادة الحركة السياحية









مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالحميد عمر

العبور الجديده

لو سمحتم عايز اعرف اسامي الشركات والمكاتب المتعهدة لبيع اراضي العبور الجديده لان سمعت ان الموضوع فيه نصب كتير عبدالحميد عمر 01007080574

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة