وزير الرى: متحف النيل بأسوان استقبل 126 ألف زائر منذ افتتاحه

الأربعاء، 04 مايو 2016 11:30 ص
وزير الرى: متحف النيل بأسوان استقبل 126 ألف زائر منذ افتتاحه الدكتور محمد عبد العاطى وزير الرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى أن متحف النيل بأسوان، استقبل 126 ألف زائر من مختلف الشرائح الاجتماعية فى أربعة شهور، مشيراً إلى أنه يستهدف ابراز الوحدة الحضارية لحوض النيل من خلال تمثيل كل دول الحوض بالمتحف.

وأضاف عبد العاطى فى بيان صحفى اليوم، أنه تم تزويد المتحف بمجموعة من السلاحف الصحراوية لتكون نواة لانشاء حديقة للحيوانات البرية والافريقية، لتثرى مكونات المتحف وتزيد من الخدمات الثقافية التى يقدمها المتحف لزواره.

ووجه عبد العاطى بالبدء فى تنفيذ المرحلة الثانية من تطوير المتحف، والتى تتضمن الاستفادة من المساحة المحيطة والتى تبلغ 20 فدانا يمكن أن تستوعب أنشطة لوجستية وتنموية متكاملة، بحيث تنهض بالمنطقة بشكل متكامل، وتحقق تنمية اقتصادية تستفيد منها الوزارة فى دعم انشطتها المختلفة. ك

ووجه وزير الرى بالتواصل مع وزارتى الاستثمار والآثار لتشكيل مجموعة عمل لتقديم مقترحات الاستفادة من تلك المنطقة اللوجستية.

من جانبه أكد الدكتور خالد وصيف رئيس قطاع المتاحف، أن هناك خطة طموح للنهوض بمتاحف الوزارة لتقدم خدمة ثقافية وتوعوية هامة لشرائح المصريين وبخاصة شريحة الاطفال والشباب، لترشيد استخدامات المياه والحفاظ عليها من التلوث.

وأضاف وصيف أنه بالرغم من ارتفاع تكاليف التشغيل والصيانة للمتاحف، الا أن اسعار التذاكر ستظل كما هى لتسهيل دخول الشريحة الواسعة من المصريين للمتاحف والاستفادة من الخدمات التى تقدمها، كما ستظل نسب الخصم التى تصل الى 50% من ثمن التذكرة يتمتع بها طلاب المدارس المصرية
الجدير بالذكر أن متحف النيل أقيم بجوار خزان اسوان على الطريق الرئيسى الذى يربط بين مطار اسوان وبين مدينة اسوان، وقد استغرقت عملية انشاؤه عشر سنوات منذ عام 2006 وافتتح فى 10 يناير الماضى، وهو أحد أربعة متاحف تمتلكها الوزارة منهم متحفى الطفل والثورة بالقناطر الخيرية ومتحف قناطر اسنا.


وزارة الرى: إزالة 18 مشتل "أرز" مخالف فى كفر الشيخ










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة