وزير الصناعة الكورى يؤكد للسيسي ترحيب بلاده بنقل التكنولوجيا الصناعية لمصر

الأربعاء، 04 مايو 2016 04:39 م
وزير الصناعة الكورى يؤكد للسيسي ترحيب بلاده بنقل التكنولوجيا الصناعية لمصر الرئيس السيسي يستقبل وزير الصناعة الكورى
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم، الأربعاء، جوهونج هوان وزير التجارة والصناعة والطاقة بكوريا الجنوبية على رأس وفد موسع من ممثلى مجتمع الأعمال الكورى.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس رحب بالوزير الكورى والوفد المرافق له فى زيارتهم إلى مصر، والتى تأتى فى إطار متابعة نتائج زيارة الرئيس لكوريا الجنوبية فى مارس 2016 والبناء عليها لدعم علاقات التعاون الاقتصادى والاستثمارى بين البلدين.

وطلب الرئيس نقل تحياته وتقديره إلى الرئيسة الكورية ورئيس الوزراء، مشيراً إلى ما لمسه من تقدم ونمو وازدهار أثناء زيارته لكوريا، وهو الأمر الذى يعكس ما تتسم به الشخصية الكورية من قيم الدقة والانضباط واحترام وتقدير العمل.

وأضاف السفير علاء يوسف أن وزير التجارة والصناعة والطاقة الكورى نقل للرئيس السيسى تحيات وتقدير الرئيسة الكورية، معرباً عن سعادته بزيارة مصر على رأس أكبر وفد اقتصادى كورى فى تاريخ العلاقات بين البلدين، حيث يضم 143 شخصاً يمثلون 67 شركة من كبريات الشركات الكورية.

وأشار إلى حرص بلاده على تفعيل وتنمية جميع أوجه التعاون بين البلدين، ولاسيما على الصعيد الاقتصادى، وذلك فى إطار الشراكة الشاملة التى تم تدشينها بين البلدين أثناء زيارة الرئيس لكوريا الجنوبية، والتى كان لها أطيب الأثر فى دفع العلاقات الثنائية قدماً بين البلدين على كافة الأصعدة، وفى مقدمتها الصعيد الاقتصادى.

وأكد "هوان" اهتمام الشركات الكورية بزيادة وتنمية أعمالها واستثماراتها فى مصر، لا سيما فى ضوء الفرص الواعدة، التى توفرها مختلف المشروعات التى تدشنها وتنفذها مصر، فضلاً عن موقعها الجغرافى المتميز، وتوافر الأيدى العاملة وإمكانيات التصدير الهائلة التى تتمتع بها فى ضوء اتفاقيات التجارة الحرة والترتيبات التفضيلية بين مصر والعديد من الدول فى إفريقيا وأوروبا والمنطقة العربية.

وأشار وزير التجارة والصناعة والطاقة الكورى إلى أن الوفد الكورى يعتزم المشاركة غداً فى منتدى الأعمال المصرى – الكورى الذى سيتضمن عرضاً تفصيلياً عن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بما يساعد الشركات الكورية على التعرف على مزاياها المتعددة.

وأشار الوزير أيضاً إلى أهمية تعزيز التعاون فى عدد من المجالات الواعدة فى مصر، وفى مقدمتها مجالات البنية التحتية وصناعة المنسوجات وتوريد الأجهزة الطبية وتحلية المياه، إلى جانب المجالات التقليدية مثل الأجهزة الإلكترونية والسيارات والبتروكيماويات.

وأكد "هُوان" ترحيب بلاده بنقل التكنولوجيا والخبرات الصناعية إلى مصر لتطوير قطاع الصناعة، مشيراً إلى أن الحكومة الكورية خصصت أثناء زيارة الرئيس إلى سول حزمة مالية قدرها 3 مليارات دولار لتعزيز التعاون الاقتصادى بين البلدين.

وأشاد الوزير الكورى بالإجراءات التى اتخذتها مصر مؤخراً بشأن تخفيف القيود المفروضة على الودائع الأجنبية بالبنوك المصرية، منوهاً إلى أثرها الإيجابى على عمل الشركات الكورية فى مصر، ومعرباً عن تطلع بلاده إلى المزيد من الإجراءات التى من شأنها مساعدة الشركات المستثمرة فى مصر على توسيع أنشطتها وزيادة استثماراتها.

وفى هذا الصدد، أكد الرئيس على قيام الحكومة المصرية بتيسير عمل المستثمرين الكوريين فى مصر وتذليل كافة العقبات أمامهم، وذلك فى إطار الحرص على توفير البيئة المناسبة للأعمال والمُناخ الجاذب للاستثمارات المباشرة بما يساهم فى تنشيط الاقتصاد المصرى وتوفير فرص العمل، فضلاً عن نقل التكنولوجيا والخبرات اللازمة لتحديث قطاع الصناعة المصرية.


موضوعات متعلقة..


- بالصور.. الرئيس يعطى إشارة البدء لحصاد قمح مشروع المليون فدان من منطقة سهل بركة بالفرافرة غدا.. زراعة 10 آلاف فدان.. ومحافظ الوادى الجديد يكشف: الحكومة حولت الصحراء لأراض زراعية لتحقيق الاكتفاء الذاتى












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

عزة حجازي

ربنا معاك

ربنا معاك سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد اعداء تقدم مصر

ربنا يبارك فيك يا سيادة الرئيس و يجعلك سبب في تقدم مصر و المصرين الوطنين الشرفاء الي الريادة العلمية

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد علي

الوحيد اللي بيشتغل في البلد دي بضمير هو الرئيسي والباقي كلام في كلام

عدد الردود 0

بواسطة:

حاتم

يجب الاستفادة من التكنولوجيا الكوريه المتقدمة وباسعار تنافسية

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الله

سيادة الرئيس

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الله برضه

الأكثر تعليقا

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد عبد العزيز

استفيدو من كوريا.فهى لا تبغى منكم جزاء ولا شكورا

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الله ثالث مرة

منتدى الأعمال المصري الكوري

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة