بعد تهديد أنونيموس باختراق البنوك.. 5 نصائح لحماية حسابك من السرقة

الخميس، 05 مايو 2016 08:01 م
بعد تهديد أنونيموس باختراق البنوك.. 5 نصائح لحماية حسابك من السرقة أنونيموس
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أسوأ ما يمكن أن يحدث للإنسان هو سرقة حسابه المصرفى من قبل الهاكرز، وهذا السيناريو أصبح منتشرا بشكل كبير، فوفقا لأحدث التقارير الأمنية فسرقة الحسابات البنكية باستخدام خدع البريد الإلكترونى ارتفعت بنسبة 270٪ من يناير إلى أغسطس من العام الماضى، وأمس أعلن مجموعة هاكرز أنونيموس عن شن هجمات على البنك المركزى اليونانى، وأعلنوا عن حملة لمدة 30 يوما لاختراق البنوك فى أغلب دول العالم، لذلك عليك حماية نفسك من هذه الهجمات المتوقعة بإتباع مجموعة من النصائح الهامة.

- عليك التواصل مع البنك الخاصة بك والتأكد من أنه يستخدم عوامل المصادقة المتعددة أى ليس فقط اسم المستخدم وكلمة المرور للتحقق من هويتك.

- احذر من رسائل البريد الإلكترونى، فعليك التأكد من الجهات التى ترسل إليك خطابات المتعلقة بحسابك البنكى لأن هناك جهات تتقمص صفة البنك وتطلب معلومات خاصة بك.

- راقب حسابك البنكى ومعدل سحب الأموال منه بشكل متواصل، وإذا وجدت أى اختلاف أو أموال تم سحبها دون علمك عليك التواصل مع البنك والإبلاغ.

- لا تستخدم الواى فاى العام فى الدخول على حساباتك البنكية لأن من السهل استغلالها فى تتبع حسابك وسرقته.

- تأكد من أن جميع البرامج الموجودة على جهازك الشخصى أو هاتفك تم تحديثها بالنسخ الحديثة لأن النسخ القديمة يوجد بها ثغرات تساعد فى اختراقك.


موضوعات متعلقة ..


- احذر.. إعلانات مضللة على فيس بوك تسرق حسابك البنكى

- خبراء يحذرون من هجمات لسرقة الحسابات البنكية "أون لاين" قريبا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة